أعظم 8 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم

أعظم 8 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم
 
كتبت: منى العوضي
في جيلنا الحالي وحده؛ لدينا مجموعة من حراس المرمى الأساطير ولا يقلون عن عظماء الأجيال السابقة، ودائمًا نجدهم تحت أنظار عشاق كرة القدم، وتتناقل أخبارهم عبر وسائل الإعلام العالمية المختلفة حيثُ أصبح لهم جمهور كبير.
ونجد أسماء حراس مرمى صغار السن برزوا بشكل سريع الفترة الأخيرة أبرزهم "دي خيا" حارس المان يونايتد والذي يلقى اهتمام كبير من قبل "ريال مدريد".
يقدم لكم موقع "القمة نيوز" قائمة بأعظم 8 أساطير حراسة المرمى في عالم كرة القدم عبر التاريخ:
8- إيكر كاسياس
Iker Casillas
يتمتع العملاق الإسباني "كاسياس" بشهرة واسعة ومسيرة رائعة خلال 13 عامًا مع ريال مدريد، حيثُ جمع 16 لقب في بطولات كبرى، خاض "كاسياس" 167 مباراة دولية، وتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده مرة واحدة عام 2010، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع الملكي.
7 - فابيان بارتيز
Fabien Barthez
قدم عرض لا يصدق وأداء غير طبيعي مع منتخب فرنسا في كأس العالم 1998، وكان له الفضل في الفوز بكأس العالم، وأحرز الدوري الفرنسي في أيام شبابه مع مرسيليا (1992-1993)، و الفوز في وقت لاحق بلقبين في الدوري الممتاز مع مانشستر يونايتد، وخاض 88 مباراة دولية وحصد لقب كأس الأمم الأوروبية مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة.
6- أدوين فان دار سار
Edwin Van Der Sar
من أفضل حراس لمانشستر يونايتد، الهولندي أدوين فان دار سار"، لعب 313 مباراة مع الشياطين الحمر، ومن بين هذا العدد ظلت 136 مباراة شباكه نظيفة، وفاز 4 مرات الدوري الممتاز، وخاض 129 مباراة ودية وتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين.
5- أوليفر كان
Oliver Kahn
"أوليفر كان".. أكثر من حصل على الميداليات من بين لاعبي كرة القدم الألمانية بالفوز بثمانية ألقاب، الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا في السنوات التي قضاها في ميونيخ، اعتزل الألماني في عام 2008 وانتقل إلى مهنة في مجال التدريب، خاض 85 مباراة دولية، حصل على دوري أبطال أوروبا مرة.
4- ليف ياشين
Lev Yashin
شارك مع الاتحاد السوفيتي في بطولة الامم الاوروبية عام 1960، وأيضًا في عدد من كؤوس العالم قبل اعتزاله، لعب 78 مباراة دولية.
3- بيتر شمايكل
Peter Schmeichel
فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات، وثلاثة ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، هو أسطورة حراسة المرمى في مانشستر يونايتد والمنتخب الوطني الدنماركي خلال 23 عامًا، خاض 126 مباراة دولية.
2- جيانلويجي بوفون
Gianluigi Buffon
"بوفون"... قائد المنتخب الإيطالي والحارس التاريخي لمرمى يوفنتوس، صاحب الـ  38 عامًا والذي لا يزال في قمة مستواه، حصد الدوري الإيطالي مع اليوفي 7 مرات خلال 16 عامًا مع يوفنتوس، وخاض 167 مباراة وفاز بكأس العالم عام 2006 مع إيطاليا.
1- بانكس جوردون
Gordon Banks
"بانكس"... هو الرئيس الحالي لستوك سيتي الإنجليزي وحارس مرمى المنتخب الإنجليزي الوحيد الذي رفع كأس العالم، لعب مع ليستر سيتي وستوك سيتي وهو أسطورة كرة القدم الإنجليزية وحارس مرمى متألق بالفطرة، وخاض 69.
 

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;