تـرامـب يتحـــــدى أوبــامـا

تـرامـب يتحـــــدى أوبــامـا
 
متابعة المستشار : شريف إدريس
أكد سيباستيان جوركا ، نائب مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ، أن الرئيس دونالد ترامب عازم على الإيفاء بوعده الإنتخابي ولا ينوي إغلاق معتقل جوانتانامو .
ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية ، عن جوركا قوله: أن "الرئيس ترامب عبَّر بوضوح عن رأيه في هذه المسألة ، فهو يعتبر معتقل جوانتانامو أداة هامة لمكافحة الإرهاب ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن المعتقل مصدر مهم للغاية للمعلومات الاستخباراتية" .
و تابع جوركا "أنظروا إلى الأشياء التي تمكنا من تحقيقها و المعلومات التي تم الحصول عليها من السجناء.. في هذا الصدد ، فإن الرئيس ينوي التمسك بوعود حملته الإنتخابية ، من حيث عدم إغلاق المعتقل" .
يشار إلى أن معتقل جوانتانامو كان قد أنشئ عام 2002 ، من قبل الإدارة الأمريكية برئاسة جورج بوش الإبن ، ويحتجز فيه أشخاص يشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية .
وفي الأمر الواقع ، يحتجز المعتقلون في جوانتانامو من دون محاكمة ، وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وقَّع فور تسلمه منصب رئاسة الدولة ، على مرسوم بشأن إغلاق السجن الخاص خلال عام واحد ، لكنه واجه معارضة من الكونجرس .
وأعلن ترامب خلال حملته الإنتخابية أنه لن يغلق هذا السجن الخاص ، مشيراً في نفس الوقت إلى عدم جواز الإفراج عن أسراه ، لمنعهم من العودة إلى النشاط الإرهابي ، وفقاً له .

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;