ضبط 463 حالة غش بجامعة بني سويف

ضبط 463 حالة غش بجامعة بني سويف
بني سويف: أسامة سليمان

أكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، أنه تم ضبط 463 حالة غش بكليات الجامعة المختلفة خلال امتحانات منتصف العام الدراسي الجاري.
وأضاف لطفي، أن الجامعة تشهد هدوءً وانتظامًا في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى كليات الجامعة، فيما يواصل أفراد الأمن الإداري عملهم لتأمين الأفراد والمنشآت وسط تشديدات أمنية على بوابات الجامعة.
وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن أعمال الامتحانات قد سجلت هدوءً ملحوظًا إلا من بعض حالات الغش حيث تم ضبط 463 حالة غش في امتحانات كليات التجارة والحقوق والآداب والصيدلة والتمريض والتعليم الصناعي والحاسبات والمعلومات والتربية والتربية الرياضية والزراعة والخدمة الاجتماعية والعلوم ورياض الأطفال وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة والهندسة والمعهد الفني للتمريض من بداية امتحانات الترم الأول.
وأضاف لطفي، أنه تم ضبط 274 حالة بكلية الحقوق و21 حالة بكلية الآداب و4 حالات بكلية العلوم و3 حالات بكلية الصيدلة وحالتين بكلية التمريض و6 حالات بكلية التعليم الصناعي و32 حالة بكلية التربية و11 حالة بكلية الخدمة الاجتماعية وحالة واحدة بكلية الحاسبات والمعلومات وحالة واحدة بكلية رياض الأطفال و12 حالة بكلية التربية الرياضية و89 حالة بكلية التجارة وحالتين بكلية الزراعة وحالتين بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة وحالة واحدة بكلية الهندسة وحالتين بالمعهد الفني للتمريض حيث تنوعت وسائل الغش مابين النقل من ورق خارجي واستخدام الهاتف المحمول وإخلال بنظام الامتحان وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع حالات الغش.
وأعلن لطفي، عن افتتاح الصيدلية المجانية بأقسام العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي، يأتي ذلك في إطار استكمال مسيرة التطوير والتحديث للمنظومة الصحية بالجامعة.
وأوضح رئيس الجامعة، أن افتتاح الصيدلية المجانية بالمستشفى الجامعي يأتي في إطار سعى الجامعة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالى محافظة بنى سويف من خلال توزيع وصرف الأدوية والمستلزمات الطبية, وتجسيدًا لرسالة الجامعة لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة.
وأضاف رئيس الجامعة، أن الهدف من الصيدلية هو مواكبة حاجات المجتمع وتوفير الدواء باستمرار وفي الوقت المناسب للمترددين على المستشفى لا سيما الفقراء، مع تقديم النصح والإرشاد بخصوص الدواء وتوفير الإجابة عن أي استفسار من قبل المرضى، لضمان اكبر قدر ممكن من السلامة.
وأكد الدكتور منصور حسن عميد كلية الطب على أهمية وجود الصيدلية المجانية داخل المستشفى لتوفير العلاج لغير القادرين، بالإضافة أنها تعطي فرصة أكبر للتنسيق بين الصيادلة والأطباء المعالجين وهذا في النهاية في صالح المريض.

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;