مشاكل و هموم عزبة خيرالله واسطبل عنتر (فيديو)

مشاكل و هموم عزبة خيرالله واسطبل عنتر (فيديو)

قام أكثر من 200 مواطن منذ ساعات قليله بقطع الطريق الدائري المار بجوار عزبة خيرالله و اسطبل عنتر اعتراضا علي انتقالهم لحي الاسمارات في منطقة المقطم في إطار البرنامج الرئاسي لتطوير العشوائيات هذا ما كنت أعتقد بادئ الأمر و حين نزولنا لتغطية الحدث اتضح لنا الكثير من الأمور نسردها لكم .

اولا اعتراض الأهالي ليس لترك منازلهم او التطوير و انما لقله امكانيتهم المادية و المعيشية الصعبة جدا جدا حيث ان انتقالهم الي الاسمارات يتطلب دفع مبلغ مالي و قدره 4000 جنية و 400 جنية ايجار شهرى . قد يكون المبلغ بسيط جدا او متواضع لأي شخص الا هاؤلاء البسطاء. فقد اتت عليهم حزمة قرارات الاصلاح الاقتصادي الأخيرة بأسوء وضع ممكن لتحولهم من مواطنون فقراء إلي مواطنين شبه أحياء يعانون من الفقر المدقع بمعني الكلمه حرفيا. و لا يمتلكون هذة القيمة للانتقال و الا كانو انتقلو و هم سعداء.

ثانيا وجود فساد بعض موظفي حي مصر القديمة. فقامو باستغلال اوضاع بعض سكان المالية الصعبة و قامو بأعداد قوائم بأسماء اخري ب تمت السكان الاصلين و المقيمين بالمنطقة بالمرحة الأولي للنقل لمساكن سويرس و هو ما يسمي شعبيا من أهالي المنطقة 《العقد الدائر》و يتم بيع العقد الواحد ب1500 جنية عموله من أحد السكان داخل المنطقة و أحد الموظفين داخل حي مصر القديمة. و خوف الأهالي من تكرار تلك العملية بالمرحلة الثانية من الاحلال و التطوير.

ثالثا بيوت عائلات و من ضمن الاعتراضات لأهالي المنطقة أنه من شروط الحصول علي الوحدة السكنية بالاسمرات الجديدة توافر عقود زواج كل شرط أساسي مع وجود شباب كثر بالمنطقة قد اعدو بعض العيون السكنية للزواج و قامو بالبناء علي نفقتهم الخاصة و مع الاحلال ان يحصلو علي شقق بديله او تعويض لأنهم مازالو عزاب و قد عانو بشدة في بناء وحداتهم داخل عزبة خيرالله و اسطبل عنتر.

و اليكم بعض استغاثات و صرخات الأهالي في الفديوهات القادمة.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;