حزب المحافظين أمانة قنا تنعي شهداء حادث المنيا

حزب المحافظين أمانة قنا تنعي شهداء حادث المنيا

أعربت أمانة حزب المحافظين بمحافظة قنا  عن إدانتها البالغة للهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط، أثناء سيرة بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة.، والذي أسفر عن استشهاد 26 مواطنا، ووصول عدد الإصابات لـ25 مصابًا.

وتطالب أمانة الحزب بالقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ،وتؤكد الأمانة على أن مثل هذة الاعمال الارهابية تهدد قيم حقوق الانسان والمواطنة داخل مصر حيث أنها تمثل اعتداء على حزمه الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي والحق في التنقل.

وتعود الأحداث، بقيام مجهولين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط، أثناء سيرة بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة..

وإذ تتقدم أمانة حزب المحافظين بقنا ببالغ العزاء للمصريين جميعًا فى كل ضحايا الإرهاب 
وترى  أن ماحدث هو عمل وحشى ينتهك حق الحياة ذلك الحق الذى كفلته المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والدساتير المختلفة ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي نص في متن مادته الثالثة على أن “لكل فرد حق في الحياة والحرية والأمان على شخصه” و كذلك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية و السياسية الذي نص في متن مادته السادسة على أن ” الحق في الحياة حق ملازم لكل إنسان، و على القانون أن يحمي هذا الحق و لا يجوز حرمان أحد من حياته تعسفاً”.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;