وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى والزراعة ومحافظ مطروح يبحثون إزالة التعديات

وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى والزراعة ومحافظ مطروح يبحثون إزالة التعديات

 تم عقد اجتماعا بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ضم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، لبحث إزالة التعديات على مساحة 7490 فدان بمشروع الضبعة والعلمين، والتى تقع ضمن المشروع القومى لتنمية الساحل الشمالى الغربى (الحمام والضبعة والعلمين وامتداد الحمام) والبالغ مساحته حوالى 200 الف فدان، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنفيذا لتوصية المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتى اعتمدها المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.
 وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات امام المستثمرين بالتنسيق مع باقى الوزارات ومنهم وزارة الزراعة، مع الالتزام بالقوانين واللوائح وفق توجيهات السيد الرئيس بعدم السماح بالتعدى على أراضى الدولة.

وناقش الاجتماع، المشروعات الاستثمارية الجديدة بمحافظة مطروح، حيث أشارت الوزيرة، إلى حرصها على دعم هذه المشروعات ومنها المشروعات الزراعية من أجل تحقيق تنمية على أرض مطروح، تساهم فى توفير فرص عمل لأهالى المحافظة وللشباب والمرأة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من وضع خريطة استثمارية شاملة بها كافة الفرص الاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وتتضمن الخريطة عددا من المشروعات الاستثمارية بمحافظة مطروح.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد اتاح عدد من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا ومنها محافظة مطروح.

وتطرق الاجتماع إلى متابعة خطة إزالة الالغام فى الساحل الشمالى الغربى، في ظل توجيهات السيد الرئيس بالإسراع في إنهاء هذا المشروع وتطهير المنطقة بالكامل، اضافة إلى توعية للأطفال وتدريب للمدربين لكيفية التعامل مع المصابين من الألغام، وإقامة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة.​

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;