نصائح لإثارة الانتباه نحوكِ أو لفت نظر الآخرين إليكِ

نصائح  لإثارة الانتباه نحوكِ أو لفت نظر الآخرين إليكِ

هناك مجموعة من النقاط التي يجب أن تعتمديها من أجل إثارة الانتباه نحوكِ أو لفت نظر الآخرين إليكِ. لكن، قبل ذلك عليكِ أن تكوني صاحبة رصيد ثقافي جيد مع قدرة عالية على التعامل مع الناس باحترام ولباقة حتى يجدكِ الآخرين شخصية فريدة بعد أن يلتفتوا إليكِ. لأن المظهر وحده غير كافٍ لاستمرار العلاقات. إليك أهم الخطوات البسيطة جداً والتي يمكنك إتباعها للفت نظر من حولكِ ليس فقط رجل أحلامكِ بل كل من حولكِ سواءً الرجال والنساء.
 
1- اعتمدي المظهر الجيد والابتسامة الساحرة

من الضروري أن تنتبهي لمظهركِ العام، أي أن تهتمي بهندامكِ قبل حضور أي مناسبة اجتماعية. إذا كنتِ تحبين يمكنكِ أن تضعي القليل من المكياج لتبقي بحلة طبيعية لأن المظهر الطبيعي يعطي نظرة إيجابية للآخرين عنكِ. حاولي تنسيق ملابسكِ بألوان متناغمة وأسلوب أنيق يناسب شخصيتكِ. لكن، دون أن يكون مظهركِ غريباً أو غير محتشم ودائماً خدي بعين الاعتبار المناسبة التي ستحضرينها.
 
الابتسامة بمثابة تعويذة سحرية لا تؤثر على الآخرين فحسب بل تؤثر عليكِ أنتِ أولاً، فهي تمنحكِ مزاجاً جيداً طوال الوقت وهو ما يجعل الآخرين يقبلون على التعامل معكِ على أنكِ شخصية مرحة وعفوية. لكن، رغم هذا لا يجب أن تبتسمي بمجرد أن تلتقي شخصاً غريباً عنكِ. قومي بإلقاء التحية أولاً ثم ابتسمي بترحاب ليعلم أن ابتسامتكِ موجهة له وحتى لا يتم فهمها بطريقة خاطئة.
 
2- تواصلي بعينيكِ وإنتبهي للغة جسدكِ

عندما تتواصلين مع الأشخاص من حولكِ، احرصي أن تتواصلي بعينيكِ قبل شفاهكِ. أنه السر وراء تواصل ممتاز! هذا الأمر يجعل الطرف الآخر يشعر بمدى رغبتكِ واستعدادكِ للتواصل معه. إذا كنتِ تقصدين أحدهم باهتمامكِ وتريدين لفت انتباهه، انظري إليه بين الحين والآخر حتى يعلم أنكِ تنتظرين ردة فعله. أما خلال الحديث فيجب أن تحتفظي بالتواصل بالعينين قدر المستطاع.
 
عند تواجدكِ في مكان ما، فالناس يلاحظون طريقة تعاملكِ مع تواجدهم سواء كنتِ متوجهة لهم أو جعلتهم خلفكِ. إذا كنتِ تتحدثين إلى شخص معين فيجب أن تتوجهي إليه بجسدكِ مباشرة وتكوني في مواجهته، هذا الأمر يعطي للآخرين إشارة بأنك تحترمين تواجدكِ معهم مما يجعلهم يعاملونكِ بالمثل ويضعونكِ في مرتبة جيدة.
 
3- لا تتحركي كثيراً، كوني لبقة!

إن حركتكِ المستمرة أو تحريك يديكِ في كل الاتجاهات يجعل الآخرين يعتقدون أنهم غير مهمين بالنسبة لكِ أو أنِك تشعرين بالملل من الحديث معهم وتريدين القيام بأمر آخر. هذا التصرف يجعلكِ تظهرين على أنكِ شخص غير جدير بالثقة. كوني أكثر رزانة ووجهي حواسكِ إلى الأشخاص الذين تتحدثين معهم دون الإفراط في الحركة أو تحريك شعرك أو أصابعك كثيراً.
 
كيفما كانت العلاقة التي تجمعكِ بالناس الذين يتواجدون حولكِ، يجب أن تكوني رسمية ومحترمة حتى تحظي بالإعجاب. تحدثي بطريقة لبقة مع الآخرين بعبارات "سيدي" و "سيدتي" للأشخاص الكبار أو رؤسائكِ في العمل. تعودي دائماً على استعمال كلمة "شكراً" و " تشرفت بكم" في نهاية أحاديثكِ معهم.
 
4- ألقي التحية وكوني خدومة

مهما كان المكان صغيراً أو كبيراً، فيجب أن تتذكري دائماً أن أول ما يجب القيام به هو إلقاء التحية. هذا الأمر يجعل الأشخاص الموجودين ينتبهون لوجودكِ ويعطيك الحق في الحديث إن كان أمامكِ شخص معين تودين توجيه الحديث له. إذا لم يرد هذا الشخص التحية فيمكنكِ استعمال الطريقة الثانية وهي تعريفه باسمكِ وطلب معرفة اسمه في المقابل. فقط كوني عفوية ودعي الأمور تأخذ مجراها بسلاسة.
 
الانفتاح على الآخرين وحب مساعدتهم وتقديم الخدمة لهم من العوامل الضرورية في نجاح كل العلاقات، فهي تعزز الثقة. أما في بداية العلاقات فطبيعتكِ الخدومة تلفت النظر اليكِ بشكل إيجابي، كما أنها تقدم صورة جيدة عنكِ كشخص حلو المعشر، يمكن الإعتماد عليه وقت الأزمات.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;