فوائد تدليك الجسم قبل القيام بممارسة العلاقة الحميمية

فوائد تدليك الجسم قبل القيام بممارسة العلاقة الحميمية

فوائد تدليك الجسم كثيرة ومتعددة و لا سيما قبل القيام بممارسة العلاقة الحميمية حيث يشعر كل من الزوجين بالمتعة والإثارة أثناء العلاقة ويزيد من قوة وترابط الحب والسعادة بينهما. التدليك من أبرز الطرق العلاجية والغير مكلفة لحل المشاكل الجنسية التي قد تصيب أي من الطرفين. فهو يعالج البرود الجنسي عند المرأة ويقضي على مشكلة القذف المبكر عند الرجل. أثناء تدليك عضلات الجسد يفضل استخدام الزيوت الطبيعية لكي يحد من القلق والتوتر و يجعل العلاقة بينها أعمق وأقوى ويمنحها الشعور بالنشوة الجنسية قبل العلاقة.
 
لك أهم الفوائد التي يقدمها التدليك أو المساج قبل الأداء الجنسي!
 
1- الاسترخاء

من أبرز فوائد التدليك والمساج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة هو استرخاء الجسم. يساعد التدليك على تفتح مسام الجلد بواسطة استخدام العديد من الزيوت مثل زيت الورد الذي يساهم في نشاط وحيوية الجسم. يجعل التدليك العضلات تسترخي ويحدها من الشعور بالألم والوجع. يساعد التدليك أيضًا على استرخاء العقل ويقلل من البرود الجنسي ويمنح للعقل إشارات ومشاعر للرغبة الجنسية والأحاسيس المثيرة قبل القيام بالعلاقة الزوجية. يخلص التدليك أي ألام قد تصيب الجسد ويقضي على الصداع النصفي المزمن.
 
2-الحد من التوتر

من أبرز العلاجات الفعالة في التخلص من الضغوطات النفسية والانفعالات العصبية قبل ممارسة العلاقة الحميمة هو تدليك الجسد أو "المساج". فهو يساهم في الحد من الشعور بالتوتر والقلق بين الزوجين ويزيد من الترابط والقوة في العلاقة لأنه قد يجعل العقل يفكر بالعلاقة الحميمة فقط في وقتها كما يعمل على زيادة المداعبة والملاطفة بينهما. يقلل تدليك عضلات الجسم من الإصابة بالاكتئاب لأنه يقوم بتحسين المزاج. يكسر الملل والبرود الجنسي في العلاقة وخاصة باستخدام زيوت طبيعية أثناء التدليك مثل زيت الورد الذي يعمل على تهدئة الاعصاب، وزيت البابونج الذي يحد من التوتر والإجهاد مع وضع الشموع التي تضيف لمسة رومانسية ساحرة.
 
3-تحسين الدورة الدموية

يساهم تدليك عضلات الجسم في تعزيز وتحسين الدورة الدموية وتوسيع الأوعية الدموية. بذلك قد يساعد على تدفق الدم ووصوله لجميع أجزاء الجسم وخاصة الأعضاء التناسلية التي تحسن من الأداء الجنسي قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة. يعمل تدليك عضلات الجسم على الشعور بالمتعة والإثارة والشهوة الجنسية وذلك لأن المساج يرفع من الحالة المزاجية الجيدة ويخفف من الشعور بالتوتر والاضطرابات النفسية. استعملي زيت الياسمين لكي يقوي إحساسكِ بالمتعة والرغبة. يساعد في زيادة التفاعل الجنسي أثناء العلاقة.
 
4-الرطوبة الزائدة

هناك بعض الرطوبة الزائدة التي تصيب الجسم والتي تتسبب في ضعف الرغبة الجنسية عند الزوجين ولكن مع ممارسة التدليك بشكل يومي وباستخدام الزيوت الطبيعية فسوف يتخلص الجسم من تلك الرطوبة الزائدة. يقضي أيضاً على الأوجاع المصاحبة لآلام الظهر، آلام العضلات والمفاصل، تشنجات الكتفين والرقبة. يمنح الجسم شعور بالراحة والهدوء النفسي والجسدي كما يساهم في تعزيز عضلات الجسم بالاسترخاء وبالدفء. يعمل المساج على زيادة الرغبة الجنسية و هو من الوسائل الفعالة في الإثارة الحميمية لأنه يجعلكِ تشاركين في العلاقة بنسبة أكبر وبصورة أفضل.
 
5-تصفية الذهن

التدليك من أقوى الطرق في جعل الذهن صافيًا وخاليًا من أي توتر قد تشعرين به قبل القيام بأي علاقة جنسية حميمية. يوزع التدليك الدهون الموجودة في الجسم ويقضي على السلولين الدهني الذي تحيط به الماء من تحت الجلد. يعمل أيضاً على حل المشاكل الجنسية التي يتعرض لها أي من الزوجين مثل ضعف الرغبة الجنسية والبرود الجنسي والروتين في العلاقة كما أنه وسيلة فعالة في علاج سرعة القذف عند الرجال. لتلك الأسباب، يساعد التدليك على تقوية العلاقة الزوجية بين الزوجين ويحفزهما على ممارسة العلاقة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;