94,70 % نسبة تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية

94,70 % نسبة تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية


... تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا حول آخر ما وصل اليه الوضع بالنسبة لتنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، والذي يهدف إلي تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية (1,65 مليون فدان) من خلال التحكم بأحدث النظم العالمية عن طريق مفيض مكون من ثمانية فتحات و كذلك تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى كما يوفر المشروع 100 مليون جنيه سنوياً كان يتم إنفاقها من أجل توليد طاقة كهربائية من خلال المحطات الحرارية عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات كما يقوم المشروع بالتوصيل بين ضفتي النهر مرورياً عن طريق توفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل .
... أفاد التقرير بأن المشروع يتكون من عدد أثنين هويس ملاحي من الدرجة الأولي بعرض 17 متر وطول ملاحي صافي 156 متر ، إضافة إلى مفيض مكون من ثمانية فتحات بعرض 17 متر وأرتفاع 11 متر ، فضلا عن محطة توليد كهرومائية صديقة للبيئة تتكون من أربع وحدات بقدرة 32 ميجاوات إلى جانب كوبري يربط بين ضفتي نهر النيل الشرقية والغربية حمولة 70 طن ، علاوة على سد دائم لغلق الجزء المتبقي من النهر .
... من جانبه أشار المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع إلى الموقف التنفيذي للأعمال المدنية ، حيث بلغت نسبة ما تم تنفيذه (94,70 %) من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع ، لافتا بأن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع (95,71 %) حتى الآن.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;