”مصر” تستضيف اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية السبت المقبل

”مصر” تستضيف اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية السبت المقبل

تستضيف جمهورية مصر العربية، السبت المقبل، اجتماعات الدورة السابعة والأربعون للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والتي تعقد برئاسة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبحضور البروفيسور ابراهيم الدخيري مدير عام المنظمة، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويشارك في المجلس في دورته الحالية وزراء الزراعة وممثلي وزارات الزراعة من 8 دول عربية منها: "اليمن، ليبيا، الجزائر، العراق، الأردن، وجزر القُمر".

 

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة ورئيس المجلس، انه سيتم خلال الاجتماعات استعراض تقارير متابعة سير العمل في تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين 2005 – 2025، فضلاً عن مناقشة المرحلة الثانية من الخطة التنفيذية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي 2017 -2021.

 

وأشار البنا الى ان جدول أعمال المجلس هذا العام يشمل 26 بنداً، أهمها استعراض أوضاع الأمن الغذائي العربي، وسير العمل في الشبكات العربية التابعة للمنظمة، وهي: الشبكة العربية لتربية الأحياء المائية، الشبكة العربية للموارد الوراثية النباتية، والشبكة العربية للموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة، فضلاً عن الشبكة العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية، والشبكة العربية للمرأة الريفية والبدوية والساحلية، والشبكة العربية لتربية نحل العسل في المنطقة العربية.

 

وأوضح وزير الزراعة انه من المقرر ايضاً ان يتم استعراض ما تم انجازه في الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية، وخطة العمل المشتركة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي في افريقيا والعالم العربي.

وأكد البنا على أهمية هذه الاجتماعات لمناقشه الموضوعات ذات الاهتمام العربي المشترك في شتى مجالات الزراعة والأمن الغذائي، مقدراً الدور الذي تبذله المنظمة العربية للتنمية الزراعية نحو تنفيذ البرامج والمشروعات التي تحتاجها البلدان العربية أعضائها، بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية لشعوبها.​

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;