وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي

وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي

في إطار زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية باريس التقي وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الأربعاء 27 يوليو 2017 بالسيد كريستيان كامبون رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي (الغرفة الأعلي بالبرلمان).
وفِي تصريح للمستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

أشار إلي أن الوزير شكري حرص في بداية اللقاء علي توجيه التهنئة لكامبون بمناسبة توليه رئاسة اللجنة، مشيرا إلي تطلُّع مصر لاستمرار العلاقة المتميزة بين الغرفة الأولى للبرلمان الفرنسي ومجلس النواب المصري، مع الرغبة في استشراف مجالات جديدة للتعاون تثري العلاقة بين البلدين. كما أعرب شكري عن امتنان مصر للدعم الذي قدمته فرنسا للجانب المصري خلال السنوات الأخيرة، معربا عن اهتمام مصر بتمثيل فرنسا في البرلمان الأوروبي وتطلعها للدعم الفرنسي في إطار المؤسسات الأوروبية علي ضوء تفهم فرنسا للتحديات التي تمر بها مصر.


وأردف أبو زيد، بأن وزير الخارجية استعرض ركائز الموقف المصري تجاه الوضع في المنطقة، حيث اهتم الجانب الفرنسي بالتعرف علي تقييم مصر للاتفاق الذي تم توقيعه في فرنسا بشأن ليبيا مساء أمس، حيث ألقي وزير الخارجية الضوء في هذا الصدد علي الاتصالات المصرية المتواصلة مع مختلف الفرقاء في ليبيا، من بينها الاجتماعات التي استضافتها القاهرة مؤخرا لتقريب وجهات النظر بين أطراف العملية السياسية في ليبيا، وكذلك الدور التكاملي لدور جوار ليبيا، وكل من مصر وتونس والجزائر علي وجه الخصوص، بُغية تحقيق الأمن والاستقرار في الدولة الشقيقة. وذكر وزير الخارجية أن مصر ترصد انتشار التنظيمات الإرهابية في ليبيا، الأمر الذي يشكل ضررا مباشرا علي الأمن القومي المصري من خلال تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود الغربية، ومؤكدا علي أهمية الدعم الفرنسي في تشجيع الأطراف الليبية علي مواصلة الحوار حتي يتسني التوصل إلي حلول توافقية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;