وزير الخارجية يلتقي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي و مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة الى ليبيا

وزير الخارجية يلتقي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي و مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة الى ليبيا

صرح المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية التقي خلال زيارته الحالية الى باريس مع كل من فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وغسان سلامة مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة الى ليبيا، وذلك في اطار التحرك الدبلوماسي المصرى لدعم جهود تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا .
وأوضح أبو زيد، ان شكرى رحب في لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي بنتائج اللقاء الذى جمع السراج مع المشير خليفة حفتر في فرنسا يوم 25 يوليو الجارى، مشيراً الى انه يمثل خطوة إضافية هامة على مسار تحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع بين الاطراق الليبية المختلفة .
وأضاف، بان رئيس المجلس الرئاسي الليبي حرص على احاطة وزير الخارجية بالتفاصيل الخاصة بلقاءة مع المشير حفتر، وانه أشاد بما عكسه اللقاء من روح إيجابية ورغبة في التقارب وتعزيز الحوار، فضلاً عن التأكيد علي محورية اتفاق الصخيرات كأساس للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا .
ومن ناحية أخرى ، حرص الوزير شكرى خلال لقاءة مع مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة غسان سلامة علي التأكيد على محورية دور الأمم المتحدة في متابعة تنفيذ اتفاق الصخيرات، وإحاطة المبعوث الأممي بالجهود التي قامت بها مصر مؤخراً من اجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، فضلاً عن تقييم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الشأن.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;