وزارة التعليم العالي :  تنفي شائعة إلغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري

وزارة التعليم العالي :  تنفي شائعة إلغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري

 

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما أثير مؤخرًا في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي بشأن  عدم اعتراف المملكة العربية السعودية بشهادة "الماجستير الطبي" الصادرة من الجامعات المصرية.
وأضافت الوزارة أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد نفت هذه الشائعة في العديد من وسائل الإعــلام السعودية ، موضـــحة أن اللائحة العامة للتصنيف و التسجيل المهني وقواعدها التنفيذية المقرة من مجلس أمناء الهيئة التي سيبدأ العمل بها اعتباراً من تاريخ 19/12/1438هـ لم تلغ الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية للتصنيف على درجة نائب في الطب البشري وأنها من ضمن المؤهلات المعترف بها في اللائحة كما هو منشور في النسخة الرسمية النهائية على موقع الهيئة الإلكتروني.
يذكر أن عددا  من المواقع الإلكترونية زعمت  أن المملكة العربية السعودية أصدرت لائحة تنفيذية جديدة، لتصنيف المهن الطبية، تضمنت إلغاء الاعتراف بشهادات مصرية.
       وإذ تؤكد الوزارة حرصها على إتاحة المعلومات الدقيقة للرأي العام، تهيب بالمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي  عدم  نشر شائعات  تؤدى إلى  حدوث بلبلة لدى الرأي العام وتسىء إلى صورة التعليم الجامعى فى مصر فى وقت  يتزايد فيه بشكل ملحوظ  أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا. 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;