عادات غذائيه تساعد في انقاص الوزن

عادات غذائيه تساعد في انقاص الوزن

 

يجب أن تقوم بتغيير العادات الغذائية السيئة واستبدالها بعادات صحية ومفيدة فهذا من شأنه أن يساعدك على فقدان وزنك لتصل إلى الوزن المثالي ونحن نقدم هنا بعض العادات الغذائية الصحية السليمة التي يمكنك القيام بها:

1- #وجبة غذائية صحية: عليك أن تعرف كيف تحول وجباتك الغذائية إلى وجبات صحية وهذا لا يتم دون الرجوع إلى الطبيب واستشارته في كيفية إعداد وجبة صحية تتناسب مع احتياجات جسمك. كما يجب أن يكون بها توازن وأن تحتوي على الخضار والفواكه واللبن منزوع الدسم والحبوب.

2- كما يجب دمج العناصر الغذائية الهامة في وجبتك الغذائية وتقليل نسبة السعرات الحرارية بها.

3 حدد احتياجاتك اليومية من #السعرات #الحرارية: حيث أن احتياج الجسم للسعرات الحرارية يختلف حسب السن والنوع والطول والوزن لأن معرفة الاحتياج المناسب من السعرات الحرارية يساعد على نجاح نظامك الغذائي. – اعرف عدد السعرات الحرارية وكمية االدهون التي يستهلكها جسمك يوميا واحرص على ضبطها وفقا للمقاييس الصحية العالمية.

4- اكتب سجل أسبوعي عن #نظامك #الغذائي: دوِّن كل وجبة أو وجبة خفيفة أو شراب تتناوله خلال الأسبوع. لا تنسى كتابة أيضا التوابل التي استخدمتها و #القهوة.  وبذلك سوف تعرف كمية السعرات الحرارية التي استهلكها جسمك ومن ثم تحاول تقليلها أو زيادتها إلى القدر المناسب.

5- حدد أكثر ما #يفتح #شهيتك من #الطعام: حيث تحديد أكثر الأطعمة التي تحبها وتجنبها سوف يساعدك على تقليل نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها مما يساعد على نجاح #النظام الغذائي.

6- قائمة الأسبوع: احصل على كتاب عن أهم #الأكلات الصحية وستجد فيه أنوع الأكلات الأقل في السعرات الحرارية فمن خلال ذلك يمكنك تحديد قائمة بوجبات الأسبوع بنسبة سعرات حرارية جيدة.

7- لا تهمل #الوجبات: فوجبة #الإفطار مفيدة جدا للصحة وللحيوة و #النشاط طوال اليوم، ويمكن أن تساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية، ولك أن تعلم أن الانتظام في تناول الوجبات يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ويقلل من السعرات الحرارية غير الصحية.

8- استبدل مصادرك الغير صحية بمصادر أخرى صحية أخرى للدهون والسكريات والسعرات الحرارية لأن هذا من شأنه أن يساعدك على #التخلص من #الوزن #الزائد بشكل أفضل.

9- الوجبات السريعة الصحية: يمكنك تناول الوجبات السريعة الصحية كرقائق البطاطس وبعض الحلوى فهي تكون أقل في نسبة الدهون وفي السعرات الحرارية أيضا، كم يمكنك الحصول على الوجبات التي تحتوي على نسبة لا تزيد عن 100- 200 سعر حراري، والوجبات السريعة الصحية يجب أن تتضمن الخضار والفاكهة والجزر والطماطم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة والهامة.

10- #تناول #عصائر #الفاكهة المحتوية على نسبة أقل من السعرات الحرارية، ويمكنك استبدال هذه العصائر بالماء فهذا له فائدة لا يمكنك تخيلها حيث الماء لا يحتوي على سعرات حرارية ولذلك فهو يكون مفيد وهام جدا للصحة ولفقدان الوزن.

11- اختار 3اللحوم الخالية من الدهون: فالدواجن والأسماك تحتوي على نسب قليلة جدا من الدهون، وبعض الأسماك مثل التونة والسلمون والسردين تعتبر مصادر هامة للمواد المضادة للأكسدة ولحمض اوميجا-3 المفيد جدا للصحة، كما يمكنك استبدال اللحوم في نظامك الغذائي ببعض الغذاء النباتي ليوم أو 2 أسبوعيا.

12- استبدل الأطباق ذات السعرات الحرارية العالية بأطباق اخرى #أقل في السعرات الحرارية.

13- #اشرب #الماء بدلا من #القهوة و #المشروبات الغازية و #العصائر فهذا يساعدك على خفض مئات من السعرات الحرارية في اليوم.

14- لا تتواجد كثيرا في محلات البقالة ومتاجر المواد الغذائية التي بها أكلات ومواد غنية بالسعرات الحرارية العالية حتى لا تضعف وتشتري مواد تضر بصحتك.

15- قم بإعداد طعامك بنفسك بدلا من شراء الوجبات الغذائية السريعة الجاهزة.

كما ننصحك بممارسة #الرياضة
لك أن تعرف أنك تستطيع إنقاص وزنك إما عن طريق تخفيض نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها أو عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية الموجودة بجسمك، وأي خطة إنقاص وزن يجب أن تتضمن الطريقين كما أن ممارسة الرياضة تكون أفضل من حيث النتيجة

1- حدد وقت لممارسة الرياضة: فتحديد وقت معين لممارسة الرياضة يوميا سوف يجعلك تتجنب تناول الطعام الدسم. -الأعمال المنزلية فرصة لحرق السعرات الحرارية: إن القيام بالأعمال المنزلية هو بمثابة ممارسة الرياضة بأن تقوم مثلا  استخدم دائما السلم في الصعود والهبوط بدلا من المصعد.

2- اختر التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها في بداية ممارستك للرياضة: – ابدأ بتمارين بسيطة حتى تكتسب المهارة والثقة مع الوقت. – ومع استمرار الممارسة ستجد أنك في فترات زمنية قصيرة تفقد وزنك من أماكن مختلفة من جسمك كالخصر والفخذين والذراعين.

3- اختر برنامج التمارين الرياضية الخاص بإنقاص الوزن: -كبرنامج حرق الدهون الذي يساعدك على المحافظة على صحتك من الكثير من الأمراض إلى جانب إنقاص الوزن بشكل متناسق واحرص على اختيار النظام الصحي المحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية واتبعه مع ممارسة الرياضة.

4- التنوع في ممارسة الرياضات المختلفة يساعدك كثيرا على إنقاص وزنك بشكل سريع.

5-ركز على التمارين الرياضية التي تتطلب كل الجسم لتأديتها فبذلك يمكنك أن تحرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية كما يمكنك تكوين عضلات أيضا.

6- احرص على ممارسة بعض الرياضات في الهواء الطلق: كالمشي وركوب الدراجة والسباحة فهي تساعد على حرق السعرات الحرارية كما تساعد على حماية القلب من الأمراض.

7- تمارين المقاومة والأحمال: يمكنك ممارسة رياضات المقاومة ورفع الأثقال على أن تبدأ بوزن قليل ثم تزيد الوزن مع الوقت فهذا له أكبر تأثير على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتكوين العضلات وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;