”المرأة والبيئة” ندوة تثقيفية بثقافة منفلوط

”المرأة والبيئة” ندوة تثقيفية بثقافة منفلوط
أقام بيت ثقافة منفلوط ندوة بعنوان " المرأة والبيئة " ضمن برنامج ثقافة المرأة، حاضر فيها المهندس أسامة داود مدير إدارة العلاقات العامة بجهاز شئون البيئة، وذلك بقاعة الندوات بالبيت. حسبما صرحت به جيهان توفيق المنشط الثقافي بالبيت.
تحدث داود عن دور المرأة في التوعية البيئية باعتبارها ربة بيت ومديرة لشؤون الأسرة وتربية الأطفال بعيداً عن أدوارها الهامة الأخرى، وفي هذا الإطار يكمن الحفاظ على البيئة و الحد من استنزاف الموارد البيئية الطبيعية، ويتجلى ذلك الدور في الوضع الاجتماعي البارز الذي تحتله المرأة في بيئتنا الأولى البيت حيث إن المرأة في اغلب الأحيان هي التي تدير الشؤون الاقتصادية المنزلية من خلال تعاملها مع الموارد الطبيعية المتوفرة في المنزل مثل الماء والطعام والطاقة.
مشيراُ أن المرأة متى ما وعت أهمية ومحدودية هذه الموارد سيكون ذلك مهماً في الحد من الإسراف في الطعام والمياه والطاقة وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى مخلفات في البيئة.فيما تم ذلك تحت إشراف قطب شلبي مدير بيت ثقافة منفلوط. وذلك فى إطار التعاون المشترك بين ثقافة أسيوط وجهاز شئون البيئة، ضمن سلسلة من الندوات التوعوية بمختلف المواقع التابعة لثقافة أسيوط. وقد تم ذلك تحت إشراف عام لضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط، وتحت رعاية د. أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، د. فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ويوسف القمص مدير عام الإقليم.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;