”البنا”:هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر بتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء

”البنا”:هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر بتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر على تعزيز سبل التعاون مع دول القارة السمراء، بإعتبارها الامتداد الطبيعي التاريخي والجغرافي لمصر، وهناك علاقات وطيدة تربط بينهما في العديد من المجالات.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب لقاءه و"محمد ظهر حرسي" سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين.
وقال البنا أن السفير الجيبوتي أبدى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي، والعمل على زيادة الصادرات الزراعية المصرية لبلاده، حيث طالب بوجود خط بحري مباشر بين البلدين لتسهيل هذا الأمر.
وأشار وزير الزراعة إلى انه تم الاتفاق خلال اللقاء على التنسيق لمد جيبوتي بشتلات وبذور خاصة بالمناطق الجافة لتوزيعها على التعاونيات بجيبوتي، فضلاً عن إيفاد خبراء في مجال استصلاح الأراضي وفي مجال الثروة الحيوانية إلى جيبوتي، لدراسة مدى إمكانية إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة في جيبوتي في إطار مشروع المزارع المشتركة.
وأوضح البنا انه إن الاتفاق أيضا ً على وضع آلية لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين البلدين، وكذلك لسهولة انسياب السلع الزراعية المصرية إلى جيبوتي.

 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;