طوارىء بموانى البحر الاحمر لاستقبال احدى اكبر السفن السياحية العالمية 

طوارىء بموانى البحر الاحمر لاستقبال احدى اكبر السفن السياحية العالمية 

استقبل ميناء سفاجا صباح اليوم السفينة السياحية MEIN SCHIFF 5  و على متنها 3460 سائح من جنسيات مختلفة  و 1037 فرد طاقم و هى بطول 297 متر و عرض 39 متر و غاطس 8.7 متر و مكونة من 18 طابق و جنسيتها مالطا قادمة من ميناء الإسكندرية و هى من احدث السفن السياحية على مستوى العالم و تحتل المركز السابع عالميا حيث تم بناءها عام 2016 و بدأت أولى رحلاتها عام 2017 .
وصرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء و إعلان الطوارىء لكافة الجهات العاملة بالميناء لاستقبال السفينة السياحية MEIN SCHIFF 5  حيث تعتبر أولى رحلاتها للموانئ المصرية بعد زيارتها لميناء الإسكندرية . وأضاف يوسف انه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة أثناء دخولها للميناء و استقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك .
وشدد اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة تقديم كافة التسهيلات و التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى وسرعة إنهاء الإجراءات . وإلزام التوكيلات و الشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و إظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة . 
و أشار يوسف إن زيارة مثل هذه السفن للموانئ المصرية يعكس الثقة فى موانينا و القدرة على استقبال مثل هذه السفن و تأمينها و تقديم كافة الخدمات و يعمل على جذب المزيد من السفن السياحية و الخطوط الملاحية العالمية لزيارة الموانئ المصرية .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;