سجين يحصل على درجة الدكتوراه من داخل السجن بتقدير جيد جدا

سجين يحصل على درجة الدكتوراه من داخل السجن بتقدير جيد جدا

فى لفتة إنسانية، ساعدت وزارة الداخلية سجين فى الحصول على درجة الدكتوراه من داخل السجن، فى إطار الجهود التى توليها وزارة الداخلية وتهدف إلى توفير أقصى درجات الرعاية للسجناء وتأهيلهم وتحسين أوضاعهم بما يتناسب مع الفلسفة العقابية الحديثة فى شتى المجالات لاسيما التعليمية.

وفى ضوء موافقة وزير الداخلية على الطلب المقدم من السجين محمد الشناوى محمد الشناوى "نزيل سجن برج العرب" لمناقشة الرسالة المقدمة منه لنيل درجة الدكتوراه فى القانون الجنائى بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية قام قطاع السجون بالتنسيق مع جامعة الإسكندرية لتحديد موعد لمناقشة الرسالة المقدمة من النزيل. حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكينه من حضور المناقشة بمقر كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، والتى نالها بتقدير "جيد جدا". وذلك بعد أن قام قطاع السجون بتوفير جميع التسهيلات والرعاية منذ بداية حبس المذكور فى عام 2004 ومكنته من الحصول على درجة الماجستير من داخل محبسه ثم درجة الدكتوراه.

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى بتقديم كافة أوجه الرعاية التعليمية للنزلاء من خلال حثهم ومعاونتهم على استكمال مراحل التعليم الجامعى بالكليات والمعاهد العليا والمتوسطة وكذا تقديم أوجه الدعم لإزالة كافة المعوقات التى تحول دون استكمال المراحل التعليمية للسجناء.

 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;