ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل المركز يستضيف طفلا يقوم بمنصب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات

ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل المركز يستضيف طفلا يقوم بمنصب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات
استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات (الأربعاء 15 نوفمبر) بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (يونيسيف) الطفل مروان بن محمد الوشاحي البالغ من العمر 13 عاما وذلك في إطار الأنشطة التي تقوم بها مجموعة من الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي للطفل والذي تشارك فيه السلطنة دول العالم الاحتفال به في العشرين من شهر نوفمبر من كل عام.

وخلال اليوم الذي قضاه الطفل في مكتب سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات تعرف على المهام التي يقوم بها المركز حيث حضر الاجتماعات التي كانت مقررة لهذا اليوم في جدول أعمال الرئيس التنفيذي واطلع عن قرب على آلية تسيير الأعمال في الإدارة العليا بالمركز.
كما قام بجولة تفقدية بصحبة سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للمركز تعرف من خلالها على التقسيمات التنظيمية وما تقوم به من أعمال ومهام.
وحول هذه الزيارة قال مروان الوشاحي إنه لم يكن يعلم بالمهام الجسام الموكلة للمركز وانه سعيد بهذه التجربة الشيقة التي أتاحت له التعرف على بعض المهام الإدارية والإحصائية ودوره في تعزيز المعرفة.
الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل والذي تحتفل به لمنظمة الدولية للطفولة والأمومة (اليونيسيف) في العشرين من نوفمبر بالتعاون مع عدد من الجهات بالسلطنة يوافق اليوم الذي تم فيه اعتماد اتفاقية حقوق الطفل عام 1989.
وتشمل فعاليات هذا اليوم عرض بعض الأطفال لتجاربهم والتواصل مع أصحاب المناصب العليا في مجالات عديدة منها الإعلام، والسياسة، والتجارة، والرياضة، والصحة، والترفيه؛ من أجل وتوجيه الأجيال القادمة ليصبحوا قادة في المستقبل، إضافة إلى صقل مهارات الأطفال في إدارة الحوار وتعزيز الثقة بالنفس والطموح للوصول للمناصب العليا بالمجتمع.

 
 
 
 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;