تعليم القاهرة تطلق أولي مبادراتها ضد التحرش بالمدرسة المصرية للغات

تعليم القاهرة تطلق أولي مبادراتها ضد التحرش بالمدرسة المصرية للغات

صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن فريدة مجاهد وكيل أول الوزارة – مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتمعت مع مديري مدارس إدارة القاهرة الجديدة وبعض المعلمين ممثلين عن معلمي الإدارة وممثلي النقابة ومجلس الأمناء والجهات الرقابية والأمنية، وناقشت مجاهد معهم أسباب تأخر صرف حافز الـ 100% . موضحة أن المديرية والمحافظة بذلت كافة الجهود والمساعي وأن المديرية فى انتظار إجراءات وزارة المالية. كما شددت على المسؤولية الكبيرة التي تقع على مدير المدرسة تجاه المعلم والطالب وولي الأمر، وضبط العملية التعليمية ولابد أن يأخذ الطالب حقه.
وأكدت مجاهد أن المتضرر والمرهق مالياً من تأخر صرف الحافز، فإن المديرية على استعداد لنقله إلى أقرب إدارة له فيما لا يخل بالعملية التعليمية. وأكد المعلمون على أنهم حريصون على الطلبة والعملية التعليمية واستمرار الأداء الجيد لإدارة القاهرة الجديدة.
ومن جهة أخرى أضاف خيرى أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أطلقت أولي مبادراتها بشأن الحد من انتشار الظواهر السلبية في مجتمعنا، ومنها التحرش وذلك من خلال مجموعة من البرامج والندوات مع الاستعانة بالمؤسسات الدينية مثل:(وزارة الأوقاف – الكنيسة) لدعم تلك البرامج والتأكيد عليها.
وكانت أولى الفعاليات إقامة ندوة بعنوان خط أحمر بالمدرسة المصرية للغات بإدارة النزهة التعليمية، والهدف الأساسي منها زيادة الوعي الديني، وتبني مجموعة من القيم الأخلاقية مثل: "العفة والحياء"، واستغلال طاقات الشباب من خلال الأنشطة التربوية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;