رئيس جهاز البيئة يفتتح مهرجان قش الأرز الأول

رئيس جهاز البيئة يفتتح مهرجان قش الأرز الأول

افتتح الأستاذ محمد شهاب عبد الوهاب رئيس جهاز شئون البيئة المهرجان الأول لقش الأرز الذي تقيمه المنظمة العربية للاستدامة بمدينة العبور في أجواء احتفالية وكرنفالية احتفالا بنهاية موسم حصاد قش الأرز كأحد فعاليات انتهاء موسم نوبات تلوث الهواء الحاد المعروفة بالسحابة السوداء بنجاح.
ضم المهرجان معرضاً للفنون التشكيلية بمجسمات لمسلات فرعوية وهرم مدرج ونماذج لبعض الحيوانات من قش الأرز كما ضم المهرجان فقرات فنيه من فرق فنون شعبية ومزمار وتنورة .
حضر المؤتمر نخبة من المتخصصين في الزراعة والهندسة وأصحاب الصناعات التي تقوم علي قش الأرز بالإضافة إلي مجموعه من العارضين لنماذج معدات تعتمد علي قش الأرز كوقود مثل دفايات مزارع الدواجن وافران للطبخ كما حضر عدد كبير من الأطفال وطلبة المدارس في ظل أجواء احتفاليه وسط الزراعات وعلي أنغام الفنون الشعبية.
شاركت وزارة البيئة بعرض مسرحي بالعرائس ومسابقات وهدايا تذكارية بواسطة فرق التوعية البيئية بالوزارة.
وصرح شهاب بأن المؤتمر صيحة قويه لجذب انتباه المزارعين إلي أهمية الاستفادة من قش الأرز وإلقاء الضوء على القيمة الاقتصادية له وأكد على ضرورة دعم تلك النوعية من الأنشطة التي تخدم فكرة الاستفادة من قش الأرز بدلاً من حرقه كما أكد على دعم المهرجان ليقام سنويا وتوسيع حجم مشاركه الوزارة به ليتوافق موعده السنوي مع نهاية موسم حصاد قش الأرز.
في ختام المهرجان قام المنظمين بإهداء درع تذكاري للسيد وزير البيئة تقديرا لرعايته للمهرجان تسلمه عنه رئيس جهاز شئون البيئة.

 
 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;