رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول إنتاج المركز القومى للبحوث لأقمشة مقاومة لتأثير الميكروبات بالتعاون مع القطاع الخاص

وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول إنتاج المركز القومى للبحوث لأقمشة مقاومة لتأثير الميكروبات بالتعاون مع القطاع الخاص
2017-12-07 10:15:25
تنفيذا لسياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حاليا بضرورة ربط البحث العلمى بالصناعة، وتفعيل التعاون بين المؤسسات والهيئات والمراكز البحثية والصناعية والقطاع الخاص؛ بهدف دفع عجلة الاقتصاد القومى، وخطة التنمية المستدامة 2030، تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدماً من د. أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث حول قيام المركز بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص؛ للاستفادة من خبرات المركز فى إنتاج أقمشة مقاومة لتأثير الميكروبات.

وأشار التقرير إلى أن المركز القومى للبحوث قد تمكن من وضع حزمة تكنولوجية لإنتاج أقمشة من البولى إستر، والبولى إستر المخلوط مع القطن لمقاومة تأثير الميكروبات وذلك على المستوى الصناعى، وقد أخذت هذه الحزمة التكنولوجية فى الإعتبار إمكانية إضافة المادة المقاومة لتأثير الميكروبات على النشاط البيولوجى لهذه الأقمشة مما يقلل من حدوث التهابات أو تقرحات ميكروبية للجلد.
وأضاف التقرير أن هذه الأقمشة تتسم بقدرة عالية على مقاومة تأثير الميكروبات، وعمليات الغسيل المتكرر، وقدرة عالية على تحمل تأثير الإحتكاك، ومقاومة أفضل للتكور، ومن الممكن غسيل هذه الأقمشة المحورة بإستخدام مساحيق الغسيل المنزلية، وكذلك كيها عند نفس الظروف التى تتم عندها عملية كى الأقمشة غير المعالجة دون إلحاق أى ضرر بخاصية مقاومة تأثير الميكروبات.
وأوضح التقرير أنه من الممكن استخدام هذه الأقمشة فى القطاع الطبى، وتصنيع ملابس أفراد القوات المسلحة والشرطة، والحجاج، وإنتاج الفلاتر الوظيفية.

 
 
 
أُضيفت في: 7 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 18 ربيع أول 1439
منذ: 10 أيام, 20 ساعات, 52 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

59167

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز