بروتوكول تعاون بين القومي للمرأة وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع ”تطوير التعليم الفنى بحى الاسمرات”

بروتوكول تعاون بين القومي للمرأة وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع ”تطوير التعليم الفنى بحى الاسمرات”

وقعت اليوم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة و السفير سونغ آيقوة سفير جمهورية الصين الشعبيه في مصر بروتوكول تعاون بين المجلس وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع "تطوير التعليم الفنى بحى الاسمرات"
وفي كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر لسفارة جمهورية الصين الشعبيه والسيد السفير على دعمه المستمر لأنشطة المجلس وعلى هذا التعاون الدائم والمستمر بين المجلس والسفارة في إطار تمكين وتطوير احتياجات المرأة والفتاة في مختلف المحافظات ، من خلال تقديم الدعم الفنى والتقني والآلات للسيدات بالمحافظات .
واكدت انه في اطار الجهود التى يقوم بها المجلس للنهوض بحى الاسمرات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و الحى والمحافظة والتى تعد تجربة مثالية لتطوير البيئة المعيشية للمواطنين بالحى يأتى هذا البروتوكول استكمالاً لهذه الجهود بهدف تطوير التعليم الثانوي الفني للفتيات وإتاحة الفرصة للتدريب المتميز والتشغيل..
وواوضحت انه خلال اقل من عامين من جهد مستمر في حى الاسمرات مع سيدات الحى والأطفال على الارض حدث تغيير كبير في الفكر والثقافة ما بين اهالى الحى ، معربه عن املها في نقل هذه التجربة المثمرة الى احياء ومناطق اخرى داخل القاهرة وبالمحافظات.
من جانبه اعرب السيد السفير سونغ آيقوة عن بالغ سعادته بالتعاون المثمر مع شركائنا بالمجلس القومى للمرأة الالية الوطنية الممثلة للمرأة في مصر على مدار السنوات الماضية، مشيداً بهذا التعاون .
واكد اننا في الصين نعمل على تنمية المرأة والنهوض بها في كافة المجالات ، ونحن نسعى العمل مع شركائنا في مصر على النهوض بالمرأة المصرية من خلال تنمية مهاراتها في المجالات المختلفة، مشيراً ان المرأة المصرية تستحق حياة افضل والخدمات التى تقدم لها تكون على مستوى عالي ، مشيرا ان النهوض بالمرأة المصرية يعود بالنفع على البلد كلها .
واعرب عن امنياته ان يأخذ هذا التعاون خطوات اكبر في المستقبل ، وتستفيد منه المزيد من السيدات المصريات .
وفي الختام قامت الدكتورة مايا بإهداء درع المجلس سفير الصين في مصر وحرمه ، وتوجهت بالشكر له على دعمه حملة التاء المربوطة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;