كاهن المعبد صاحب جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية يكشف لـ” القمة نيوز” تحركاته في الفترة المقبلة

كاهن المعبد صاحب جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية يكشف لـ” القمة نيوز” تحركاته في الفترة المقبلة

الطموح صاحب الروح المرحة الشاعر أحمد أبو العينين أو كما يلقبونه ( كاهن المعبد ) الشاب البالغ ٢٤ عاما من العمر المقيم بالمحلة الكبري الذي يتمتع بطبيعة حكيمة مكنت الآخرين من الاعتماد عليه والثقه في رأيه.


يمكنني القول أنه من الأشخاص الذين لا تغيب أهدافهم عن أعينهم أبدا وذلك لسعيه الدائم خلف النجاح فهو يحترم المسئولية التي توضع علي عاتقه ويثبت كفائته فيها كما فعل تماما في ديوانه الأول ( مش ابليس اوي ) الفائز بالقائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم لعام ٢٠١٧ والذي امتلأ بالروايات الضخمة التي عشناها بداخل ديوان شعر فريد في منتهي الابداع.

قامت القمة النيوز بإجراء حوار مع الشاعر الشاب وكان كالآتي:

أحمد حدثنا عن بدايتك في مشوار الديوان وفكرتة والقصيدة المفضلة لديك؟
أجاب الشاعر أن ديوانه عباره عن مجموعة قصائد كُتبت في فترة معينة من بداية مشواره الذي بدأ منذ خمس سنوات حتي العام ٢٠١٦ والتي وصفت مرحلة حياتية لشاب بالمواقف والأحلام والتفاصيل من البداية حتي ما وصل له .

وأضاف انه سعيد جدا بالديوان لإيجاده عند حسن ظنه وكما تمني حيث إنهالت عليه الكثير من الردود الإيجابية حياله التي أبهجته كثيرا كما اختلفت آراء القراء من متابعيه ومُحبيه من قصيدة إلي أخري مؤكدا أن ( مشهد في قطر ٦ سريع ) هو من القصائد المفضله لديه كثيرا .

وعن سؤالنا له عن دور الأسرة ومدي اهتمامهم بموهبته؟

 قال أبو العينين ان الكثير من الموهوبين يجدون اعتراضا من الأهل في بداية المشوار إلي أن يصدقوا حجم الموهبه وذلك ينتج عن مدي إيمان الشخص نفسه بموهبته واجتهاده للوصول لحلمه حينها يسعي الأهل جاهدين للمساندة وهذا ما حدث بالفعل معي.

وعندما تطرقنا إلي كيفية شعوره تجاه حصوله علي جائزة ساويرس عن القائمة القصيرة لشعر العامية؟

رد بلغة حماسية أنها أتت في وقتها، لقد تفاجئت كثيرا بوجودي في القائمة وهذا كرم من الله احمده عليه. 


بمناسبة الحديث عن الجائزة أضفت سؤالاً لكاهن المعبد عن رأيه هل الاختيار كان موفقا في الأسماء التي حصلت علي جائزة ساويرس عن القائمة القصيرة لشعر العاميه؟ 
رد بكل وضوح أنه حتي الآن لم يتمكن من قراءة كل الدواوين التي فازت وانه يعرف البعض منهم يستحقون أكثر من ذلك.

خلال ذلك تحدثنا عن الحافز الذي منحته له الجائزة قال مبتهجا أنها أعطته جرعة أخري من الأمل ودافع كبير ليُكمل طريقه البسيط الذي رسمه منذ فترة بعيدة .

وعن شاعره المفضل قال أبو العينين انه يحب الكثير من الشعراء ويستمتع جدا سواء من خلال الاستماع أو القراءة لهم وعددهم في تزايد مستمر لذلك لا يوجد شاعر بعينه فهم في تزايد دائما .

احمد ابو العينين هناك مقولة اذا اردت أن تعرف أحدهم فاسأله عن كتابه المفضل اذن ما هو الكتاب المفضل لديك ؟
رد مؤكدا أنه يفضل كل من يحترم اللغة والمتلقي وكل فترة يصبح لي كتاب مفضل، انما المقرب إلي قلبي هي كل أعمال الكاتب غبريال ماركيز.

وأثناء الحوار سألت الكاهن عن رؤيته في انتشار الدواوين وكتابة الشعر في مصر وهل هي خطوة للتطور أم الهبوط؟
رد بثقة تامة: لقد كبرنا علي أن الشعراء هم القادة وبإستطاعتهم شد المجتمع من الأرض للسماء، أعلم جيدا أن هناك الكثير من الكتب الرديئة ولكن هناك أيضا علي الجانب الآخر الكثير ممن يستحقون ايجاد الفرصه والمساندة ووقوفنا إلي جانبهم، مضيفا اننا اصبحنا عبارة عن سلع وكل شاري يذهب الي ما يحتاجه وبالرغم من ذلك اشعر بالاطمئنان لأنها بداية لوجود جيل مثقف وواعي لأن مصير الانسان هو البحث عن الأفضل دائما كما تقول الحكمة الشئ الجيد هو من يستطيع البقاء دائما .

اما عن أعماله القادمة وهل سيتمكن من التواجد بديوان جديد في معرض الكتاب القادم ٢٠١٨ قال أبو العينين أنا أعمل علي مشروعين من فترة كبيرة وهناك عمل يقف علي النشر ، لا أعلم ماذا سيحدث غدا ولكن من المؤكد سأتواجد بمعرض الكتاب لعام ٢٠١٩.


وبفضول شديد سألته هل من الممكن أن يتوجه الكاهن إلي كتابة الروايات والقصص القصيرة في الفترة المقبله أم سيكتفي بكتابة الشعر ؟
رد بشئ من القناعه أنه مكتفي بالحياه وكل ما يدور بها حتي انه في مرحلة استكشاف لشخصيته وما الذي يستطيع فعله فهذا مازال مجهولا له ولكنه مكتفيا بالشعر حتي تلك اللحظة .

طلبت القمة نيوز من الشاعر أحمد أبو العينين توجيه كلمة ونصيحة إلي شباب جيلة من الموهبين فقال: عليكم بالاجتهاد لأجل الوصول لأحلامكم لأن الله لن يضيع مجهود أي موهبه حاربت من أجل الوصول .

في نهاية الحوار تشرفت بالحوار مع الشاعر الموهوب أحمد أبو العينين الحاصل علي جائزة ساويرس عن القائمة القصيرة لشعر العامية لعام ٢٠١٧ عن ديوان ( مش ابليس أوي ) أشكرك لسعة صدرك واجاباتك الوافيه تمنياتي لك بمزيد من النجاح والتوفيق .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;