رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

انهيار المبانى بمصر في عام 2017

انهيار المبانى بمصر في عام 2017
2018-01-03 02:23:49

أبرزت المباني المتدهورة الأخيرة المشكلة الطويلة الأمد لأعمال البناء في جميع أنحاء مصر بسبب سوء الصيانة، وانتهاكات قوانين البناء، والتمديدات والإنشاءات غير القانونية. شهد عام 2017 عدة انهيارات في المباني، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 55 آخرين.
ووقعت هذه المأساة نتيجة لانتهاكات بناء ثلاثة مبان سكنية فى منطقة رود الفرج بوسط القاهرة فى ديسمبر الماضى. وأدى الانهيار الأولي لأحد المباني إلى انهيار المبنىين المتجاورين بسبب ضعف البنية التحتية، مما أسفر عن مقتل شخصين، من بينهم فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات، وإصابة سبعة آخرين.
وأحد الحوادث الأخيرة هو انهيار مبنى من ثلاثة طوابق في محافظة قنا في 17 ديسمبر / كانون الأول، أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة آخر، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بالمباني المجاورة التي تم إجلاؤها.
وفي حادثين أخريين في مارس / آذار، بسبب تمديدات غير قانونية، انهار مبنيين في منطقة بولاق في القاهرة، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل. كما سقط مبنى في حي جاردن سيتي بالقاهرة، حيث أصيب عشرة أشخاص بجراح.
واصيب اربعة عشر شخصا بجروح في حين توفي طفل في الخامسة من عمره بعد انهيار مبنى شرق سوهاج في الثامن من آب / اغسطس.
ولمعالجة هذه الظاهرة، ناقش البرلمان المصري قانون البناء الموحد رقم 119 خلال اجتماع عقد في 18 يوليو / تموز 2016 لتقديم تعديلات على القانون. ويهدف القانون إلى أولئك الذين ينتهكون الترخيص وبناء الإنشاءات غير القانونية بفرض غرامات أو أحكام بالسجن أو تعريفات أعلى للمرافق العامة.
وإلى جانب الإنشاءات غير القانونية، تعاني مصر من أعمال البناء غير المخطط لها وضعف البنية التحتية. وهناك 400 منطقة من المساكن غير المخطط لها، ويبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة.

أُضيفت في: 3 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 15 ربيع آخر 1439
منذ: 13 أيام, 22 ساعات, 48 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

61508

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز