شركة الألياف الزجاجية الصينية تبدأ خط إنتاج جديد في مصر

شركة الألياف الزجاجية الصينية تبدأ خط إنتاج جديد في مصر

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية طارق قابيل أن شركة جوشي الصينية لصناعة الألياف الزجاجية بدأت العمل في المرحلة الرابعة من دورة إنتاج الألياف الزجاجية في مصر.
وقال كابيل "ان المرحلة الرابعة تشمل طحن المواد الخام وتصنيع مواد التغليف"، مشيرا الى ان العمليات الفعلية لمرفق جوشى ستبدأ فى الاشهر القليلة القادمة.
وبهدف توسيع مصنعها في منتجع العين السخنة على البحر الأحمر، الذي تأسس أصلا في عام 2014، وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في سبتمبر عقدا بقيمة 60 مليون دولار مع الصين جوشي.
تم بناء مصنع جوشي أكثر من 146،000 متر مربع مع 520 مليون $ في إجمالي الاستثمارات، وإنتاج 200،000 طن من الزجاج سنويا وخلق أكثر من 2000 فرص العمل.
وكانت الصين دائما شريكا اقتصاديا رئيسيا لمصر على مدى السنوات الأربع الماضية. وفي أواخر عام 2013، أعلن نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو عن منح مصر منحة غير قابلة للاسترداد قدرها 24.7 مليون دولار.
وفي كانون الأول / ديسمبر 2014، وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة مع نظيره الصيني شي جين بينغ، بما في ذلك ثلاثة اتفاقات تعاون في مجالي الاقتصاد والتعاون التقني. وتبادل السيسي وجينبينغ عدة زيارات منذ ذلك الحين.
احتلت مصر المرتبة 52 في قائمة أكبر الشركاء التجاريين للصين في عام 2016، وفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن الإدارة العامة الصينية للجمارك.
وتعتبر العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبكين قوية. وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والصين 5.178 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2017.
وانخفضت الصادرات الصينية إلى مصر بنسبة 20.79 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.518 مليار دولار، في حين ارتفعت الواردات الصينية من مصر بنسبة 298.37 في المئة لتصل إلى 660 مليون دولار.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;