رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

ليبيا .. توزيع جوائز مهرجان ”شيشنق” للإبداع

ليبيا .. توزيع جوائز مهرجان ”شيشنق” للإبداع
2018-01-12 02:55:54

أقيم مساء اليوم الخميس 11 يناير، حفل توزيع جوائز مهرجان "شينشنق" للإبداع في نسخته الثانية بمسرح المعهد العالي للمهن الشاملة في كاباو بحضور رئيس الهيئة العامة بلسياحة السيد خيضر مالك، و عدد كبير من المبدعين والفنانين والمثقفين والإعلاميين والصحفيين. وافتتحت الفعاليات بكلمات لكل من رئيس المجلس البلدي كاباو ورئيس المهرجان ومدير مكتب الثقافة بالبلدية ، والمجلس الاجتماعي بكاباو حيث رحبوا جميعا بالضيوف بوصولهم لمدينة سليمان الباروني مدينة الجهاد "كاباو مرحبين بالمبدعين الذين سيكرمون بجائزة شيشنق للإبداع عرفانا لجهودهم التي قدموها في مسيرتهم الفنية والأدبية والثقافية، كما شكروا الهيئة العامة للثقافة لرعايتها هذا المهرجان واللجان التي أشرفت على هذه الاحتفالية، منوهين إلى شكرهم للضيوف القادمين من الشرق والجنوب ومن كل الجهات لتكون " الثقافة تجمعنا".
وألقى السيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة كلمة قدم فيها تحيات ومباركة هذه الفعاليات، من السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة معتذراَ عن عدم الحضور والمشاركة وذلك لظروف طارئة حالة دون تمكنه من الحضور. وأكد انه إدراكا وإيمانا بدور الهيئة العامة للثقافة في إحداث نهضة ثقافية فاعلة زرعا للمحبة والتنوع الثقافي باعتباره مصدر قوة ليبيا الثقافية، نهدف من خلال هذا الحفل إلى تعميق الوعي بهويتنا الوطنية الضاربة في أعماق التاريخ.
ونوه السيد الهدار في ختام كلمته الإخوة الامازيغ أينما كانوا في كافة إرجاء المعمورة بأحر التهاني وأطيبها بمناسبة رأس السنة الامازيغية 2968. وضمن الفعاليات المصاحبة للجائزة تم عرض شريط مرئي قصير بعنوان " ذاكرة شيشنق". تلته فقرة غنائية للأطفال بالزي التقليدي بعنوان" يا ليبيا يا أمنا" الأغنية التي هزت مشاعر الحاضرين وهزت مشاعرهم.
بعد ذلك تمت مراسم التكريم للمبدعين المستحقين لجائزة شيشنق بدء بي : الفنان مصطفى طالب، الفنانة هدى عبداللطيف، والفنان انور البلعزي، الفنان فوزي الطرشي، الشاعرة فطومة البحوري ، والشاعر عبدالحفيظ فريعة، الشاعر اسامة سويق الديب، الفنانة لطفية ابراهيم، والمخرج الكبير عبدالله الزروق، الاعلامي مطفى الحامدي، الفنان عمران الجازوي، الفنان يوسف الكردي، الشاعر اشرف الفقيه، والكاتب عبدالله سويد ، والفنان التارقي محمد موتاتيك. وتخلل هذا الحفل فقرات فنية وغنائية من كل طاهر عادل " البوردو" بعنوان نشين مازيغن، ووصلة غنائية لفوج كشافة يفرن. كم قدمت عدة جوائز للمشاركين في البرامج المصاحبة للاحتفال، كما وتم على هامش الاحتفال إقامة معرض للفني للوحات التشكيلية، ولوحات فنية مصورة تعكس الحياة في مدينة كاباو وماتزخر به من طبيعة وتراث ثقافي.
وفي ختام الاحتفالية ألقى رئيس الهيئة العامة للسياحة خيضر مالك كلمة شكر فيها الهيئة العامة للثقافة وخاصة رئيس الهيئة السيد حسن اونيس على دعمه ورعايته لهذا الحدث الثقافي الكبير، كما وشكر مدينة كاباو وأهلها التي احتضنت هذه الاحتفالية . واختتم الحفل بأغنية موطني لأطفال كاباو، وأغنية تارقية للفنان محمد موتاتيك بعنوان": سليغ اوال" بمعنى سمعت كلام.

أُضيفت في: 12 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 24 ربيع آخر 1439
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 18 ساعات, 42 دقائق, 6 ثانية
156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg d0096ec6c83575373e3a21d129ff8fef.jpg 799bad5a3b514f096e69bbc4a7896cd9.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

62395

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز