35 عام صحافة مبادرة لتصحيح مسار جريدة محافظة المنيا

35 عام صحافة مبادرة لتصحيح مسار جريدة محافظة المنيا

أرسل عدد من الشباب والصحفيين رسالة لمحافظ المنيا اللواء عصام البديوى تضمنت مقترحات لتطوير المحافظة والحفاظ عليها وتطويرها برؤية واضحة بعد سلسلة إخفاقات استمرت على مدار سنوات وكان أبرزها هذا العام وجاء نص الرسالة.
يتقدم شباب المنيا بخالص التحية والتقدير للسيد اللواء عصام البديوى محافظ المنيا مع بداية العام الجديد متمنين لسيادته خالص التقدم والتوفيق خلال الفترة القادمة لتستمر مسيرة العطاء.
كما يتقدم شباب المنيا بخالص التحية للسادة الصحفيين والإعلاميين الذين أبدوا تأييد للمبادرة بما يحقق الصالح العام لجريدة محافظة المنيا صاحبة التاريخ العريق صوت المنيا بعد ما وصلت له الجريدة من أوضاع غير جيدة.
أنه ليحزننا إن تتحول جريدة صوت المنيا لمنبر للخسائر بعدما كانت منبر ثقافى ينتظرها أبناء المنيا شهريا للاطلاع على ما فيه، فبعدما كشفت حسابات المراقبة المالية بمحافظة المنيا وجود عجز مالى للجريدة يفوق 100 ألف جنية ، وحاول البعض التحايل على هذا البيان لإظهار إن الجريدة تحقق مكاسب ومطالبته بألا يتم حساب ما يتقاضاه الموظفون من مرتبات باعتبارهم يتقاضونه من الموازنة العامة، ليكشف ضمنيا إن الجريدة تسبب فى خسائر للموازنة العامة نفسها بعدما قامت الجريدة استغلال موظفين دورهم خدمى وتصرف لهم مرتبات من الموازنة العام لدورهم الخدمى فى وظيفة غير مخصصة لهم وهى الوظيفة الصحيفة الرقابية وهو ما تم الاعتراض عليه سابقا ولم يهتم أى مسئول بما قيل واستمروا الموظفون فى دور غير دورهم لنجد خسائر لا يريد المسئولين الاعتراف بها ويريدون لائحة أخرى لإظهار إن للجريدة مكاسب فى حين إن جميع المشاريع يجب إن يوضع فى الاعتبار ما تنفقه على العمالة سواء من حسابه أو من موازنة الدولة لتقييم مدى فائدة المشروع . 
وفى إطار ذلك وحرصا على الحفاظ على هذا المنبر الإعلامى من الضياع نتيجة اختيارات متتابعة غير جيدة للقائمين عليها يتقدم الشباب بهذا المقترح لعل يكون هناك رد فعل ولا يتم تجاهله كما حدث سابقا ثم تثبت إن الشباب على حق.
أولاً- تخضع الجريدة للأشراف المالى والإداري إلى إدارة الصحافة والإعلام بمحافظة المنيا بجانب عملهم على إن يستعينوا بمن يرغبون لمساندتهم إداريا من موظفين ويتم إنهاء وجود إدارة مستقلة للجريدة بها موظفون يعملون صحفيين نهائياً.
ثانياً : تشكيل مجلس إدارة جديد يضم أساتذة إعلام وصحافة ومسئولين من المحافظة ويضم المجلس 5 صحفيين. يتم أختيارهم باتفاق الجماعة الصحفية بالمنيا.
ثالثاً:- يقوم الـ5 صحفيين أعضاء مجلس الإدارة بتشكيل مجلس تحرير لإخراج جريدة المحافظة صاحبة التاريخ العريق بالشكل اللائق مع العلم بان صحفيين المنيا مستعدين للقيام بهذا الأمر بشكل تطوعى دون الحصول على مرتبات شهرية ثابتة تهدر المال العام طبقا لما استطلعنا من آراء للسادة الصحفيين المستعدين للقيام بهذا العمل تطوعياً.
رابعاً: يخصص المحافظ فى حالة تحقيق الصحيفة مكاسب نسبة من الأرباح لمجلس التحرير طبقا لما يراه هو تقديرا لجهودهم كل ثلاث أشهر كما هو متبع فى كافة المشاريع. 
خامساً : يحق لمجلس التحرير جلب إعلانات والحصول على النسب المقررة قانوناً. وهذا المقترح نقدمه عسى ان يكون له مردود لدى السيد المحافظ المحترم سائلين الله الخير لبلدنا.
سادساً:- لإدارة الصحافة والإعلام الحق فى إنشاء وحدة محاسبية تابعة لها لتلقى طلبات الإعلانات ومتابعة عملية توزيع الجريدة وتخصص للإدارة نظير مجهودها الإضافى هامش من الربح طبقا لما يرى السيد المحافظ.
سابعاً:- تقوم الجريدة بتبنى المواهب الشابة من طلاب أقسام الإعلام بالمنيا ليخرج جيل جديد من الشباب قادر على استكمال المسيرة بعدما اختفت من صفحات الجريدة أية أسماء جديدة أو طلابية خلال الفترة الماضية
أن هذا المقترح يخرج من شباب يحب وطنه وبلده وحريص على الشكل العام لجريدة صاحبة تاريخ عريق متمنيين من السادة المسئولين بالمحافظة والصحفيين الجلوس ومنافسة المقترح ليتحول إلى رؤية جديدة للجريدة التى عملت خلال الفترة الماضية بدون اى رؤية واضحة فهى كانت تعمل بنظام تجميع الأخبار والإعلانات ثم الصدور دون هدف محدد أو خطة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;