رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

بدء تسحيل منظمات المجتمع المدنى لمراقبة الانتخابات الرئاسية

بدء تسحيل منظمات المجتمع المدنى لمراقبة الانتخابات الرئاسية
2018-01-12 17:26:23

 قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات والمتحدث الرسمي : إن المنظمات بدأت بالفعل التواصل مع الهيئة والاستفسار عن الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلبات بالمتابعة، حيث بدأت اللجنة فى تلقى الطلبات بدءا من الأربعاء 9 يناير وتستمر حتى الثلاثاء 15 يناير 2018.
وعن مكاتب الشهر العقارى وجاهزيتها فى استقبال المواطنين واستخراج نماذج تأييدات مرشحى الرئاسة، قال، إن مكاتب الشهر العقارى بدأت الثلاثاء الماضى فى استقبال المواطنين المقيدة بياناتهم بقاعدة بيانات الناخبين، لتحرير نماذج تأييد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، تنفيذا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى انتظام العمل فى اليوم الأول.
وأضاف ان هناك 389 مكتب شهر عقارى على مستوى الجمهورية يستقبل المواطنين لهذا الغرض، حيث كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد زودت هذه المكاتب بعدد 2 جهاز تابلت، وواحد احتياطى، وتم تدريب الموظفين بالمكاتب على استخدامها.
وتابع الشريف، أنه تيسيرا على المواطن، فعليه التوجه لأقرب مكتب شهر عقارى لتحرير هذه النماذج، كما أنه تم الإعلان على الموقع الإلكترونى للهيئة بعناوين تلك المكاتب، مشيرا إلى أن المواطن يتسلم نسخة من نموذج التأييد، والنسخة الأخرى تكون بمكتب الشهر العقارى.
وأشار أنه كانت هناك بعض العقبات فى بداية اليوم تمثلت فى عدم إجادة تعامل الموظفين مع بعض الأجهزة، وتم التغلب عليها عن طريق الهيئة، من خلال الربط بين هذه المكاتب وبين الدعم الفنى التابع للهيئة وغرفة العمليات المشكلة فى الهيئة وتم تيسير كافة العقبات، وعلى منتصف اليوم انتظم العمل على كافة مكاتب الجمهورية.
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم قد أعلنت الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، حيث تجرى عملية الاقتراع خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس، وأيام 26 و27 و28 مارس 2018 فى الداخل، بينما تجرى جولة الإعادة فى الخارج أيام 19 و20 و21 أبريل، وفى الداخل أيام 24 و25 و26 أبريل 2018.

أُضيفت في: 12 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 24 ربيع آخر 1439
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 4 ساعات, 14 دقائق, 12 ثانية
لا يوجد ألبوم صور مرفق
0
الرابط الدائم

التعليقات

62452

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز