رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

«مارك زوكربيرج» يكشف عن تغيير شامل في الفيس بوك

«مارك زوكربيرج» يكشف عن تغيير شامل في الفيس بوك
2018-01-12 19:44:50

قال مؤسس الفيس بوك "مارك زوكربيرج"، إنه سيجرى تغيرات كبيرة على الفيس بوك خلال الفترة القادمة لجعله ذا قيمة وهدف لخبرات المستخدم. وفي منشور طويل ادعى زوكربيرج أن داعم الأخبار بالفيس بوك أصبح مزدحما بمنشورات " الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام".

ويعتقد مارك أن هذا الأمر تسبب في فقدان الشبكة هدفها الأساسي المتمثل في جلب المستخدمين "جنبا إلى جنب مع الاناس الذين يهتمون بهم. وتأتي هذه الخطوة وسط موجة من الانتقادات المتزايدة لدور الفيس بوك في صنع المشاكل الاجتماعية والسياسية الخطيرة مثل التسلط عبر الإنترنت والأخبار الوهمية.

ورد زوكربيرج على الانتقادات قائلًا انه يريد استخدام الفيس بوك ليكون أداة جيدة للمستخدمين وبه رفاهية. وكتب مارك عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك قائلا " بما أن هناك محتوى عاما أكثر من المشاركات من أصدقائك وعائلتك، فإن ميزان ما هو أهم في تغذية الأخبار قد تحول بعيدا عن أهم شيء يمكن للفيس بوك القيام به - مساعدتنا على التواصل مع بعضنا البعض". وأوضحت صحيفة "ميرور"، أن التغييرات تهدف إلى تقليل المشاركات العامة من الناشرين مثل المؤسسات الإخبارية حيث من المرجح أن تكون أقل في خلاصات الأخبار، كما يعتقد.

 

أُضيفت في: 12 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 24 ربيع آخر 1439
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 2 ساعات
لا يوجد ألبوم صور مرفق
0
الرابط الدائم

التعليقات

62470

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز