محافظ القاهرة يشهد إطلاق بدء فعاليات حملة ”خليك زي آدم” بحي مصر الجديدة 

محافظ القاهرة يشهد إطلاق بدء فعاليات حملة ”خليك زي آدم” بحي مصر الجديدة 
شهد صباح اليوم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إطلاق حملة "خليك زي ادم" بحي مصر الجديدة وهي مبادرة تهدف إلى رفع وعي المواطن لأهمية مساعدة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خططها لرفع كفاءة النظافة بالشوارع بعدم إلقاء المخلفات وخاصة الخفيفة التي لا تمثل عبء على المواطنين في الاحتفاظ بها وإلقائها بالأماكن المخصصة لها بداية من منطقة الكوربة .
وقد شارك في فعاليات الحملة عدد من طلاب المدارس الدولية وكلية التربية النوعية وأطفال " مبادرة أولاد مصر بخير " التابعة لمركز شباب الجزيرة ، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية من بينها جمعية تراث مصر الجديدة وجمعية خدمات مصر الجديدة والتي قامت بنشر سلال القمامة على أعمدة الإنارة وتوزيع الملصقات الخاصة برفع وعي المواطنين بعدم إلقاء المخلفات ، وقد حظيت الحملة بتفاعل المواطنين المتواجدين بمنطقة الكوربة.
وأكد المحافظ على استمرار الحملة في نشر فعالياتها بأحياء القاهرة المختلفة لإعادة الوجه الحضاري للقاهرة كواحدة من أهم عواصم العالم ، وأنه سيتم إجراء مسابقة بين 38 حي بالقاهرة وتقييم أعمالهم وفعالياتهم شهرياً ، ومنح مكافأة مالية لأفضل 3 أحياء شهرياُ بناء على تفاعل شباب الحي من المدارس ومراكز الشباب والتجمعات الطلابية ، ومشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والمؤسسات الاقتصادية والمواطنين.
يذكر أن حملة " خليك زي آدم " هي مبادرة توعوية أطلقتها محافظة القاهرة بداية الشهر الجاري ، وقد تم اختيار اسم آدم وهو اسم أبو الخليقة ويطلق على كافة البشر دون النظر إلى دين أو جنس أو سن وأطلق على شخصية ابتكاريه لطفل يوجه رسالة لقرناءه ولجميع الأعمار السنية بأهمية الحفاظ على نظافة الشارع.
شهد الاحتفالية اللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، ود . مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن مصر الجديدة ، وم . إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة ود . نبيل الجوهري رئيس جمعية مصر الجديدة وعدد من الشخصيات العامة وأصحاب المحلات ومالكي العقارات بالمنطقة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;