” ارين عاصي ” متعددة المواهب الرياضية ويلقبونها برونالدو

” ارين عاصي ” متعددة المواهب الرياضية ويلقبونها برونالدو
" الكرة روح.. وهي حياة وأمل وفرح وتفاؤل وسعادة، تمنح عَشاقها ولاعبيها طاقة إيجابية وتجعلهم قادرين على تخطى أي صعوبة تواجههم بالحياة".. بهذه الكلمات بدأت اللاعبة "أرين صالح عاصي" 15 عاما، بمركز هجوم أساس بنادي اتحاد بيت لقيا، تصف مدى حبها وعشقها للكرة.
مارست عاصي لعبة كرة القدم بعمر 11عاما مع أصدقائها ، وشجعها والديها على تنمية وصقل مهاراتها بلعب الكرة، وظهر ابداعها في مختلف الرياضات منها كرة القدم وكرة طائرة وكرة اليد وكرة السلة والجمباز والتنس.
نشأت عاصي في عائلة رياضية بامتياز، فوالدها لاعب كرة قدم ولاعب كرة طائرة وشقيقتها احدى لاعبات كرة القدم وتبدع في مختلف الرياضات.
تقول عاصي" لعبت أول مباراة رسمية بالدوري الخماسي وبعد هذه المباراة تم اختياري كلاعبة بمنتخب تحت سن ال ١٤ عاما. وتتابع عاصي" ساعداني الكابتن عزيز عاصي والكابتن غادة مفارجة على صقل مهاراتي بلعبة كرة القدم، حيث كان لهما الدور الأكبر في تطوير موهبتي.
وتوضح عاصي" الكرة بالنسبة لي حياة متكاملة، فهي من علمتني المحبة والتعاون والتضحية والمشاركة، كما علمتني أن النجاح الحقيقي يستغرق وقتا وجهدا وتعبا حتى يستطيع الانسان الوصول الى مبتغاه وهدفه. وعن أفضل مباراة لعبت فيها عاصي تبين " كانت ضد كفر نعمة،وفزنا بجهد عظيم.
تميزت عاصي بلقب اسم لاعب ريال مدريد رونالدو من شدة تميزها وابداعها في لعب كرة القدم، فبدأت تُعرف في الحارات والملاعب وبين الأصدقاء باسم رونالدو.
تم تكريم عاصي أكثر من مرة خلال مشاركتها بمباريات كرة الطائرة واليد. لعبت مع المنتخب النسوي لكرة القدم تحت سن 14 عاما ضد الاْردن والإمارات والبحرين على ارض الاْردن في عام 2016، وفي عام 2017 شاركت مع منتخب فلسطين ضد النرويج على ارض ملعب ماجد اسعد.
توجهت عاصي بالنصيحة للاعبات من عمرها وطالبتهن باللعب وعدم الاستسلام مهما واجهتهن الصعوبات حتى يصلن الى اهدافهن.
تقدمت عاصي بخالص الشكر والعرفان من المدربة غادة مفارجة على تشجيعها ودعمها لها، واعتبرتها أفضل مدربة كرة قدم في فلسطين. كما شكرت عزيز عاصي مؤسسها بكرة القدم، وكذلك المدربة منار بدر والمدرب والحكم جواد عاصي.
تأمل عاصي أن تصبح لاعبة محترفة وان تشارك بمباريات خارج فلسطين كي ترفع اسم وطنها، كما تتمنى أن تشارك بمباريات عالمية وتحقق الفوز والإبداع.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;