روسيا تضع اللمسات الأخيرة لاستقبال كأس العالم

روسيا تضع اللمسات الأخيرة لاستقبال كأس العالم

أصبحت روسيا محط أنظار العالم حالياً قبل 6 أشهر من انطلاق الحدث الرياضى الأهم فى عام 2018، عندما تستضيف نهائيات كأس العالم فى الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل فى 111 مدينة روسية. وتجرى استعدادات البلد المضيف على قدم وساق قبل 6 أشهر من انطلاق المونديال، الذى سيشهد عودة المنتخب المصرى لكأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما، حيث سيلعب الفراعنة فى المجموعة الأولى بجانب أصحاب الأرض، أوروجواى، والمنتخب السعودى، ونستعرض فى السطور التالية أحدث استعدادات روسيا لاستضافة البطولة

انتهت الأعمال فى ملعب "ياكترنبرج" الذى سيستضيف أولى مباريات المنتخب المصرى فى البطولة أمام أوروجواى فى 15 يونيو المقبل.

"روستخندزور" وهى اللجنة الروسية للإشراف البيئى والتكنولوجى والنووى - أعلى منظمة حكومية للجودة - صدقت على معايير الأمن والمنشآت فى الملعب، ما يجعله جاهزاً لاستضافة المباريات. وانتهت اللجنة المنظمة للمونديال من منشآت الملعب مطلع الشهر الجارى، قبل أن تبدأ فى تركيب بعض التدعيمات الأمنية، مثل البوابات الإلكترونية "المؤقتة"، وأجهزة الكشف على المعادن، بالإضافة إلى أنظمة الاتصالات البصرية، والديكور الداخلى للملعب وفقا لما ذكرت الوكالة، ليكون الملعب جاهزاً لاستضافة أول مباراة رسمية فى الأول من أبريل المقبل. ويتسع الملعب نحو 35 ألف متفرج، منهم 12 ألف مقعد مؤقت بناءً على طلبات الفيفا بزيادة عدد المقاعد، وسوف تتم إزالة تلك المقاعد بعد نهاية البطولة.

اللجنة المنظمة للمونديال أصدرت تطبيقاً مخصصاً لمعرفة مواعيد إقلاع المترو، بالإضافة لقراءة معلومات موجزة عن الملاعب، ومواعيد المباريات، ومعرفة جهات الاتصال الخاصة بهم، وأيضاً وضع الطريق الأسرع للوصول للملاعب. لكن الغريب فى الأمر أن اللجنة المنظمة تجاهلت وضع التطبيق باللغة العربية، رغم أن هذه البطولة تُمل حدثاً تاريخياً للعرب، بسبب مشاركة 4 فرق تتحدث العربية لأول مرة فى التاريخ وهى مصر، السعودية، المغرب، تونس، حيث سيتاح التطبيق بـ6 لغات هى الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الصينية، الألمانية، والبرتغالية، والمثير أيضاً أن الصين لا تشارك فى المسابقة، ورغم ذلك متاح التطبيق بهذه اللغة.

انتهت تجهيزات ملعب "نيجنى نوفجرود" الخارجية، بعد تركيب نظام صدادات الرياح الخاص بالملعب الذى تم إنشاؤه بجوار نهر "فولجا"، وتأتى هذه الخطوة بسبب سرعة الرياح الكبيرة فى تلك المنطقة. ملعب نوفجورود بُنى خصيصا لكأس العالم، وبدأ العمل به عام 2015 حتى انتهى بناؤه نهاية السنة الماضية، لكن لم تتسلمه اللجنة المنظمة للبطولة حتى الآن، ويتسع إلى ما يقرب من 45 ألف مُتفرج. ويستضيف الملعب 6 مباريات منها 4 مباريات فى الدور الأول، وفى حال تأهل المنتخب المصرى كمتصدر للمجموعة الأولى سيلعب مباراته فى الدور الثانى على هذا الملعب. اضطرت بلدية مدينة "ياكترنبرج" لتحديث خدمات الملاحة "GPS" فى المدينة التى ستستضيف 4 مباريات، حيث وضعت مركزا لتقوية الإشارة لـ"GPS" على بُعد 900 متر من ملعب "ياكتنبرج أرينا".

وتحاول اللجنة المنظمة حالياً الانتهاء فى أسرع وقت من تركيب شبكة الإنترنت اللاسكلى "واى فاى" فى الشوارع لخدمة زوار البطولة الأهم حول العالم، كما سيتم خلال شهر من الآن الانتهاء من المركز التفاعلى للمعاقين بصرياً من مُشجعى المونديال. وستكون الجماهير المصرية أول من يستخدم هذه الخصائص فى المونديال، حيث ستستضيف المدينة أول مباراة على ملعبها بين الفراعنة وأوروجواى ضمن المجموعة الأولى للمونديال.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;