المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يعلق اتفاق أوسلو مع إسرائيل

المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يعلق اتفاق أوسلو مع إسرائيل

قرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الاثنين ان المرحلة الانتقالية المنصوص عليها في الاتفاقات الموقعة في اوسلو والقاهرة وواشنطن لم تعد قائمة.
ودعا المجلس المركزي في بيانه الختامي الذي قرأه سليم الزعنون "المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته على اساس قرارات الامم المتحدة ذات الصلة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتمكين دولة فلسطين من تحقيق واستقلالها وممارسة سيادتها الكاملة على أراضيها، بما في ذلك القدس الشرقية عاصمتها وعلى حدود ما قبل عام 1967.
وقد كلفت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بإلغاء الاعتراف بإسرائيل إلى أن تعترف بدولة فلسطين على حدود ما قبل عام 1967، وتعكس قرار ضم القدس الشرقية وتوسيع المستوطنات.
كما جدد المجلس المركزي قراره بوقف التنسيق الأمني ​​بكافة أشكاله والخروج عن التبعية الاقتصادية المكرسة في اتفاق باريس الاقتصادي لتحقيق استقلال الاقتصاد الوطني.
وأكد المجلس رفضه وإدانته للفصل العنصري الإسرائيلي الذي تحاول إسرائيل فرضه كبديل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة. كما أكد على "تصميم الشعب الفلسطيني على المقاومة بكل الوسائل الممكنة لوقف الاحتلال الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري ورفض أي اقتراحات للحلول المؤقتة بما في ذلك دولة ذات حدود مؤقتة والاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية" .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;