الفيس بوك يخسر المستخدمين الأصغر سنا في الولايات المتحدة

الفيس بوك يخسر المستخدمين الأصغر سنا في الولايات المتحدة

قال الباحثون اليوم أن هناك أعداد متزايدة  يخسر فاسيبوك المستخدمين الأصغر سنا في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع من التقديرات السابقة. وقال تقرير من قبل ماركيتر سناب شات هو رسم الشباب بعيدا عن الفيسبوك في مقطع أسرع من الفيسبوك المملوكة إينستاجرام.
الفيسبوك لا يزال ينمو في سوق الولايات المتحدة، وفقا لشركة أبحاث، ويرجع ذلك أساسا إلى زيادات في استخدام الفئات العمرية الأكبر سنا. والتقرير هو الأحدث لتسليط الضوء على مشكلة الفيسبوك مع جذب والحفاظ على الشباب، الذين كانوا منذ فترة طويلة قاعدة المستخدمين الأساسية لأكبر شبكة اجتماعية في العالم.
وقالت شركة الأبحاث انها تتوقع انخفاضا اول مرة فى الفئة العمرية 18-24 فى الولايات المتحدة بانخفاض 5.8 فى المائة هذا العام.
كما ذكرت أنه للمرة الأولى منذ بدء أبحاثها، فإن أقل من نصف الفئة العمرية 12-17 سنة في الولايات المتحدة سيكون في الفيسبوك، مع انخفاض بنسبة 5.6 في المئة في هذا القطاع. وقال ماركيتر ان الفئة العمرية اقل من 12 عاما ستشهد انخفاضا بنسبة 9.3 فى المائة هذا العام.
ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه نفسه في عامي 2019 و 2020، مع انخفاض في جميع شرائح المستخدمين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما. والفيسبوك سوف تفقد ما يقدر ب 2 مليون مستخدم تحت 25 هذا العام، مع سناب شات وإينستاجرام المستفيدين الرئيسيين.
وقال التقرير سناب شات إضافة 1.9 مليون مستخدم تحت 25 في عام 2018 وإينستاجرام إضافة 1.6 مليون نسمة. وقال الباحثون إن سناب شات، المعروفة برسائلها المخفية، ستستمر في زيادة عدد المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عاما من إنستاغرام.
ولكن سناب شات يمكن أن ينتهي في نهاية المطاف تواجه مشكلة مماثلة لأنها تسعى إلى زيادة قاعدة المستخدمين والوصول إلى جميع الأعمار. وقال سناب شات يمكن أن تشهد في نهاية المطاف المزيد من النمو في الفئات العمرية الأكبر سنا، لأنها إعادة تصميم منصة لتكون أسهل للاستخدام"، وقال المحلل ماركيتر ديبرا أهو ويليامسون. وسيكون السؤال ما إذا كان المستخدمين الأصغر سنا سوف لا تزال تجد سناب شات بارد إذا كان أكثر من والديهم والأجداد على ذلك، وهذا هو المأزق الفيسبوك في."
يبقى الفيسبوك الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في سوق الولايات المتحدة مع ما يقدر ب 169.5 مليون مستخدم هذا العام، وفقا ل ماركيتر. ولكن سيتم استخدام إينستاجرام أسرع نموا من قبل 104.7 مليون أمريكي وسوف سناب شات تصل إلى 86.5 مليون مستخدم، وفقا للتوقعات. في العام الماضي، توقع ماركيتر الفيسبوك سوف نرى انخفاضات بين بعض الشباب لأول مرة في تاريخها. وأظهر تقرير العام الماضي من قبل شركة الاستثمار بايبر جافري سناب شات هو الشبكة الاجتماعية المفضلة للمراهقين الولايات المتحدة، مع 47 في المئة باستخدام منصة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;