رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

الولايات المتحدة تأمر شركة برودكوم بإخطار خطوات إعادة التصنيع

الولايات المتحدة تأمر شركة برودكوم بإخطار خطوات إعادة التصنيع
2018-03-10 13:28:08

أمرت لجنة الأمن القومي في الولايات المتحدة شركة صناعة الأجهزة الإلكترونية (برودكوم) التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها بتزويدها بخمسة أيام عمل قبل اتخاذ أي إجراء تجاه إعادة التقسيم إلى الولايات المتحدة.
يُظهر المطلب الذي لم يُفصح عنه سابقًا أن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) ، التي تقوم بمراجعة الاستحواذات الأجنبية للشركات الأمريكية على مخاطر محتملة للأمن القومي ، تدرك أنه يمكن خوض صلاحيتها إذا ما تمت إعادة إنتاج شركة Broadcom إلى الولايات المتحدة.
وأمرت اللجنة يوم الاحد شركة كوالكوم التي مقرها سان دييغو بتأجيل اجتماع المساهمين لمدة 30 يوما حتى تتمكن من التحقيق في عرض برودكوم المعادل البالغ 117 مليار دولار لشراء شركة كوالكوم.
ناقش المحامون المتخصصون في تقديم المشورة للشركات حول مسائل CFIUS هذا الأسبوع ما إذا كان عرض شركة Broadcom سيخضع لمراجعة CFIUS بمجرد إعادة بيعها. وليس من الواضح تمامًا كيف سيؤثر إنشاء مسكن أمريكي على رؤية CFIUS لسلطتها القضائية على الصفقة المقترحة" ، وكتب كيركلاند وإيليس إل إل بي ، وهي شركة قانونية أمريكية غير متورطة في الأمر ، في مذكرة للعملاء يوم الجمعة.
وكتب المحامون في كيركلاند قائلين: "إن تحديد CFIUS فيما إذا كان الكيان يعتبر" أجنبيًا "غير دقيق أو غير إلزامي ، ويشمل اعتبارات تتضمن تقييمًا للظروف والظروف الخاصة بالملكية وآليات السيطرة الرسمية وغير الرسمية.
وقالت شركة Broadcom يوم الجمعة إنها تتوقع استكمال إجراءاتها إلى الولايات المتحدة بحلول السادس من مايو. وقد كشفت عن أنها قدمت التماسا إلى محكمة في سنغافورة في 9 مارس / آذار للموافقة على عقد اجتماع خاص للمساهمين من أجل الموافقة على إعادة التحويل. وقالت الشركة إن هذا الاجتماع سيعقد في 23 مارس. وستضطر محكمة سنغافورة بعد ذلك إلى إلقاء الضوء على عملية إعادة التقسيم.
وقالت متحدثة باسم Broadcom في رسالة بالبريد الإلكتروني عندما سُئلت عما إذا كانت الشركة قد أعطت CFIUS الإشعار المطلوب لمدة خمسة أيام بشأن العمل بإعادة التصنيع ، "نحن على دراية بالشروط الواردة في الأمر (CFIUS) وهي ممتثلة تمامًا".
تم الإفصاح عن تعليمات شركة CFIUS لشركة Broadcom من قِبل شركة Qualcomm في ملف تنظيمي مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي احتوت على أمر مؤقت من CFIUS لكلتا الشركتين. رفض كوالكوم والمتحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية ، والتي ترأس CFIUS ، للتعليق.
كما أوعزت شركة CFIUS في طلبها يوم الأحد إلى شركة Qualcomm بعدم اتخاذ أي إجراء قد يؤدي إلى صفقة مع Broadcom خلال مراجعة الفريق ، كما أظهر العرض التنظيمي لشركة Qualcomm. رشحت Broadcom ستة مديرين للانتخاب في مجلس إدارة كوالكوم المكون من 11 عضواً كطريقة لإجبار المفاوضات بين الشركتين.
نادراً ما تقوم CFIUS ، وهي لجنة مشتركة بين الوكالات تقودها وزارة الخزانة الأمريكية ، بمراجعة عمليات الدمج قبل إبرام الصفقة. يوضح استعراض عرض Broadcom زيادة تركيز الحكومة الأمريكية على القدرة التنافسية لصناعة أشباه الموصلات الوطنية مع تقدم الصين. وتشعر الحكومة الأمريكية بالقلق من أن الشركات الصينية ، بما في ذلك معدات الشبكات الكبيرة وصناعة الهواتف المحمولة Huawei Technologies Co Ltd [HWT.UL] ، ستستفيد من أي فتحات لتتصدر شبكات الجيل التالي للهاتف المحمول المعروفة بـ 5G.
وقال بروكتروم في بيان تنظيمي يوم الجمعة "كشركة في الولايات المتحدة ، فإن عمليات الاستحواذ المستقبلية في الولايات المتحدة لن تخضع لعمليات تنظيمية معينة مطلوبة للاستحواذ من قبل الشركات الأجنبية".

أُضيفت في: 10 مارس (آذار) 2018 الموافق 22 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 8 أيام, 6 ساعات, 36 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68838

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز