رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

العاهل القطري يتعهد بإنقاذ الدوحة من نظام الحكم الفاسد

العاهل القطري يتعهد بإنقاذ الدوحة من نظام الحكم الفاسد
2018-03-13 01:25:08

أعاد العاهل الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني تعهده للشعب القطري بأن "يواصل مهمته في إعادة قطر إلى وضعها الطبيعي والتخلص من النظام الحاكم الفاسد الذي جلب لنا وجيراننا الكوارث وتهديد أمننا واستقرارنا ". وأضاف بن سحيم على تويتر أنهم "متحدون في مواجهة كل هذه الجرائم وسوف يتعاونون لوضع حد لهذه الفترة".
لقد قاطع بن سحيم ، ابن أول وزير للخارجية في الدوحة ، النظام القطري منذ اندلاع أزمة الخليج في يونيو. في سبتمبر 2017 ، أصدر خطابًا متلفزًا حيث انتقد موقف القيادة القطرية تجاه الجماعات الإرهابية في المنطقة.
وقام أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بتجميد حسابات بنك بن سحيم بعد أن أبدى انتقادات كبيرة لسياسات تميم. واتخذ أعضاء المعارضة القطريون خطوات أخرى للتعبير عن مخاوفهم وإظهار رفضهم لسياسات النظام القطري مع الدول العربية المجاورة. لقد نمت أصوات معارضة للنظام القطري في الداخل.
وتعرضت قطر لأكبر أزمة دبلوماسية منذ سنوات بعد أن قطعت عدة دول عربية بينها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين علاقاتها مع قطر متهمة إياها بزعزعة استقرار المنطقة بدعمها للجماعات الإسلامية.
وأوقفت اللجنة الرباعية العربية جميع رحلات النقل البري والجوي والبحري مع قطر وسحبت دبلوماسييها وسفرائها من شبه الجزيرة القطرية. وأصدرت الرباعية العربية 13 طلبًا إلى الدوحة - ثم اختصرت إلى ستة مبادئ - بما في ذلك إغلاق قناة الجزيرة ، والحد من العلاقات مع إيران ، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية.

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 24 جمادى آخر 1439
منذ: 3 شهور, 11 أيام, 19 ساعات, 30 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69177

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز