رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

إليك ما تحتاج إلى معرفته مع اقتراب موعد الانتخابات في الخارج

إليك ما تحتاج إلى معرفته مع اقتراب موعد الانتخابات في الخارج
2018-03-13 01:47:20

حوالي 9.5 مليون مصري مؤهل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يستعدون للإدلاء بأصواتهم في 16 و 17 و 18 مارس في 124 دولة في جميع أنحاء العالم في سفاراتهم وقنصلياتهم وبعثاتهم الدبلوماسية. سيتم استبعاد أربعة بلدان فقط لأسباب سياسية ؛ سوريا واليمن وليبيا والصومال.
وقد يتجاوز العدد الفعلي للمصريين في الخارج العدد المعلن عنه من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) ، والذي يبلغ 9.5 مليون ، وفقا لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم. ويرجع ذلك أساسا إلى "أن هناك عددا من المصريين الذين يعيشون حاليا في الخارج. لكن مكارام قال خلال مقابلة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط في فبراير / شباط إن بياناتهم غير مسجلة لدى السفارات. حيث قالت : خلال جولتي للاجتماع مع الجاليات المصرية في الخارج ، أعربوا عن حرصهم على المشاركة في العملية السياسية في أي وقت. لقد فاقت حماستهم توقعاتي ».
فيما يلي عدد من الأسئلة والأجوبة الأكثر أهمية فيما يتعلق بعملية الانتخابات الرئاسية في الخارج ؛ بما في ذلك معلومات مفصلة حول المستندات والإجراءات المطلوبة:
من له الحق في التصويت في الخارج؟
حسنًا ، يحق لكل مصري يعيش في الخارج التصويت طالما كان اسمه مسجلاً في قاعدة بيانات الناخبين.
ما هي الوثائق المطلوبة للمصريين في الخارج لتكون قادرة على المشاركة في الانتخابات؟
بطاقة هوية (بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر) ؛ لا يلزم بالضرورة أن تكون بطاقة الهوية الوطنية صالحة ، ويمكن أن تكون معرّفًا انتهت صلاحيته ؛ بخلاف جواز السفر الذي يجب أن يكون صالحًا.
أين سيجري التصويت؟
سيجري التصويت داخل السفارات والقنصليات المصرية أو أي مقر للبعثة الدبلوماسية وفقاً لترشيح وزارة الخارجية. يحق للمصريين في الخارج التصويت في أي سفارة دون التقيد بالموقع المذكور داخل جواز السفر.
من يشرف على الانتخابات في الخارج؟
عدد من الدبلوماسيين البارزين ، مصحوبين بأعضاء ممثلي وزارة الخارجية.
ما الذي يبطل التصويت؟
عدم اختيار أي من المرشحين ، وكتابة اسم الشخص على ورقة الاقتراع ، ووضع علامة على أي علامات خاصة ، أو كتابة رأي شخصي أو تعليق. أيضا ، فإن استخدام أقلام الرصاص بدلا من الأقلام سيبطل عملية التصويت ، كما سيستخدم ورقة اقتراع دون سدها. لا يمكن للناخب المشاركة في الانتخابات مرتين.
ستقوم وزارة الشؤون الخارجية بمراقبة العملية الانتخابية مباشرة خلال الأيام الثلاثة ، إلى جانب الهيئة الوطنية للانتخابات ، خاصة في الدول التي بها أكبر عدد من الجاليات المصرية مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. والدول العربية.
ابتداء من 14 مارس ، ستبدأ فترة "الصمت الانتخابي" للانتخابات في الخارج. في اليومين التاليين ، 14 و 15 مارس ، لن يُسمح بأي دعاية رئاسية.
على الصعيد المحلي ، سيجري التصويت لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 26 مارس. وسيتم الإعلان عن المرشح الفائز في 2 أبريل. وسوف يدلي 60 مليون ناخب مؤهلاً بأصواتهم في الانتخابات.
في فبراير / شباط ، أعلنت هيئة الطوارئ الوطنية القائمة النهائية للمرشحين ، بما في ذلك الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى. اختار السيسي النجم كرمز له في الانتخابات ، في حين اختار موسى طائرة.
ستقوم اثنتا وعشرون منظمة وطنية ودولية غير حكومية ومنظمات المجتمع المدني بالاحتفال بالانتخابات المصرية لعام 2018 ، وفقا للوائح القانون رقم. 8 من عام 2018 ، صادر عن هيئة الطوارئ الوطنية ، برئاسة القاضي لاشين إبراهيم.

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 24 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 11 أيام, 13 ساعات, 14 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69182

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز