مصر تفتتح مصنعي كابلات ألياف بصرية

مصر تفتتح مصنعي كابلات ألياف بصرية

تفتتح مصر اثنين من المصانع المقرر أن إنتاج كابلات الألياف البصرية لتلبية الطلب المحلي والتصدير إلى الخارج. وقد أدى اعتماد استراتيجية التحول الرقمي من قبل الحكومة المصرية للتطورات السريعة في القطاع التكنولوجي، وهي الخطوة التي شجعت الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتماشيًا مع هذه االستراتيجية ، تم ربط 16 مدينة في مصر عبر كابالت األلياف البصرية ، التي توفر أعلى سرعة لنقل البيانات. وتأتي هذه الخطوة نحو إنتاج وتصدير كابلات الألياف البصرية كجزء من المدن الذكية الحكومة تتحرك والرئيس سيسي "مصر تنتج التكنولوجيا" المبادرة.
افتتحت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء المرحلة الأولى من المصانع التي تنتج كابلات الألياف البصرية. بالتعاون مع الصينيين ، من المقرر أن تلبي المصانع الطلب المحلي والتصدير في الخارج.
على الرغم من أن هذا هو المنتج المصري الثاني الذي يتم تصنيعه في السوق المحلية منذ إعلان المبادرة الرئاسية - أولها سيكو ، أول هاتف ذكي مصري - فإن السوق المصري لديه العديد من قصص النجاح. أبرزها ، مصنع بني سويف لشركة Samsung Electronics Egypt ؛ يقوم المصنع بتصنيع الشاشات وتصديرها إلى العديد من البلدان في المنطقة. وسيتم بناء هذه المدن الذكية ببنية تحتية تكنولوجية متقدمة تعتمد على كابلات الألياف البصرية ، والتي توفر سرعات عالية في نقل البيانات والمعلومات الرقمية من 100 إلى 200 ميغابت في الثانية ، اعتمادًا على قوة البنية التكنولوجية.
وسيمتد الاستثمار في مدينة بدر ، وهي شركة Technoffille Optic ، على مدى ثلاث سنوات وتبلغ قيمته نحو 30 مليون دولار. وبالتعاون بين شركة Heitkenoffel المصرية وشركة Hang Tung الصينية ، من المتوقع أن يبلغ معدل التصنيع المحلي 80٪ خلال هذه الفترة.
يهدف المصنع إلى تصنيع "النواة" أو القالب ، وهو ضوء نقل زجاجي فائق الوضوح ، وهو أحد أهم مكونات كابلات الألياف الضوئية. ينتج عدد محدود فقط من المصانع في العالم هذه المادة ، مما يعني أن مصر قد اخترقت سوقًا مهمًا جدًا يتمتع بطلب مرتفع للغاية.
كما سيقوم المصنع بتصنيع كابلات الخنادق الصغيرة ، وهي تقنية جديدة يمكن تنفيذها دون حفر الطرق من خلال تقنية تسمى "نفخ الألياف". تتطلب هذه الكابلات ، التي توفر 30٪ من الوقت والمال ، 10 سنتيمترات فقط تحت سطح الأرض.
على مدى السنوات الأربع الماضية ، تعمل المصرية للاتصالات على استبدال الأسلاك النحاسية في جميع المحافظات المصرية بأسلاك الألياف البصرية. اعتبارا من يونيو 2017 ، استبدلت الشركة 40 في المئة من الأسلاك. ويهدف إلى تمديد كابلات الألياف البصرية في المدن الجديدة ، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة.
وفقا لبحث دولي ، تتمتع كابلات الألياف بالكثير من المزايا العظيمة التي تجعلها أكثر عملية وفعالية وكفاءة مقارنة مع الأسلاك النحاسية. تأتي المقارنة بين كابلات الألياف والأسلاك النحاسية في نقطة رئيسية واحدة: السرعة. إن سرعة الفوتونات في كابلات الألياف البصرية أعلى بكثير من سرعة الإلكترونات في الأسلاك النحاسية. كابلات الألياف البصرية هي أبطأ بنسبة 31 في المائة فقط من سرعة الضوء!
ثانياً ، يمكن للكابلات الليفية حمل إشارات أبعد بكثير من أسلاك النحاس ، والتي عادة ما تكون محدودة لمسافة 328 قدم. ووفقًا لموقع Tripp.Lite ، وهو موقع أبحاث تكنولوجي رائد ، فإن "نحو 10 غيغابايت في الثانية من كابلات الألياف النمطية الواحدة يمكن أن تحمل إشارات على بعد 25 ميلاً تقريبًا". ومع ذلك ، ينخفض ​​كل ذلك إلى نوع الكبل وطول الموجة والشبكة.
ثالثًا ، كابلات الألياف غير منفذة للتداخل الكهرومغناطيسي. يمكن أن تنتج الأسلاك النحاسية في بعض الأحيان التيارات الكهرومغناطيسية ، إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح أو لا يتم الاحتفاظ بها بشكل صحيح. هذا غالبا ما يؤدي إلى تدخل بين مختلف الأسلاك ، مما يؤدي إلى قضايا أكبر والفوضى. وبمجرد حدوث هذا التداخل ، يكون من الصعب للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً ترتيب الأسلاك مرة أخرى. لا تواجه كابلات الألياف الضوئية هذه المشكلة بسبب كونها ، على عكس الكابلات النحاسية ، لا تقوم بتوصيل الكهرباء.
رابعاً ، وفقاً لشركة Beyond Tech ، فإن الأسلاك النحاسية يمكن أن تصطدم بالنار ، ولا تستطيع كابلات الألياف البصرية. يمكن أن تعزى هذه الفائدة إلى حقيقة أنها لا تنتج تداخل كهرومغناطيسي ، وبالتالي فهي لا تشكل خطرًا على الحرائق. وهذا مفيد بشكل خاص في حالة مصر بسبب الأحوال الجوية في مصر ، والتي عادة ما تحرض الأسلاك ، وحقيقة أن هذه الأسلاك قد تكون في المناطق النائية تجعل من الصعب الوصول إليها بسرعة.
خامساً ، سوف تكلف تقنية الألياف البصرية مصر أقل لأنها لا تنكسر بسهولة مثل الكابلات النحاسية. على الرغم من كونها مصنوعة من الزجاج ، إلا أن كابلات الألياف البصرية أقل عرضة للتلف من الأسلاك النحاسية. هذا يعني أن على السلطات المصرية أن تقلق أقل من الحفاظ على مكانتها واستبدالها. في نهاية المطاف ، سيكلف البلد أقل ويقدم خدمة أسرع وأكثر نظافة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;