سباق الرئاسة المصرية 2018 في الخارج

سباق الرئاسة المصرية 2018 في الخارج

مع انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية عام 2018 ، تسلط مصر اليوم الضوء على أهم أحداث الجمعة التي بدأت مع افتتاح السفارة المصرية في نيوزيلندا أبوابها أمام المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم. صوت المصريون في البحرين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية عام 2018 وتوافد المغتربون المصريون فى البحرين إلى السفارة فى وقت مبكر من يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018 التى فتحت أبوابها رسميا للناخبين يوم الجمعة لمدة ثلاثة أيام.
حثت سهى إبراهيم رفعت سفيرة مصر في المنامة ، الجالية المصرية التي تعيش في جميع أنحاء البحرين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجارية ، موضحة أن المشاركة في العملية الانتخابية في "واجب وطني" يعكس الولاء والانتماء لمصر.
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها ستعقد مؤتمرين صحفيين حول عملية التصويت للمصريين بالخارج في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر ، والساعة التاسعة بعد إغلاق مراكز الاقتراع. والمستشار لاشين إبراهيم يدعو المصريين في جميع أنحاء العالم للمشاركة في التصويت ، لتحديد مستقبل بلدهم
يتدفق الناخبون المصريون إلى مراكز الاقتراع في الرياض وتوجه الجالية المصرية في السعودية إلى السفارة المصرية في الرياض يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية للمغتربين المصريين. ونظمت الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية حملات ضخمة ولجان تنظيمية وفرق عمل طوعية للمساعدة في الانتخابات الرئاسية عام 2018 في المملكة السعودية وتشجيع المغتربين المصريين على التوجه إلى السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة للإدلاء بأصواتهم. .
يصطف المصريون في الكويت خارج السفارة للإدلاء بأصواتهم وتوافد أعضاء المجتمع المصري في الكويت إلى السفارة المصرية في وقت مبكر من يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية عام 2018 ، حيث يرشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية ضد السياسي موسى مصطفى موسى.
سفير مصر لدى الكويت طارق القني كان أول من أدلى بصوته في التاسعة صباحاً ، حتى يتمكن من متابعة سير عملية التصويت بحرية ، بينما كان موجوداً في السفارة في السابعة صباحاً إلى جانب موظفي السفارة.
السفارة المصرية في ألمانيا تفتح الباب أمام انتخابات الرئاسة
افتتحت السفارة المصرية في برلين أبوابها للمغتربين في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018 التي ستستمر ثلاثة أيام.
وقال السفير المصري لدى ألمانيا بدر عبد العاطي خلال اتصال هاتفي مع قناة "أون" التلفزيونية إن المغتربين سيكونون قادرين على التصويت في القنصليات المصرية في فرانكفورت وهامبورج في ألمانيا.
تبدأ الانتخابات الرئاسية المصرية في نيوزيلندا في الخارج
سيبدأ المغتربون المصريون المؤهلون في الإدلاء بأصواتهم في السفارات في 124 دولة حول العالم في غضون ساعات قليلة ، بدءاً من نيوزيلندا.
سوف يدلي المصريون بأصواتهم للاختيار بين الزعيم الحالي عبد الفتاح السيسي ومنافسه الوحيد موسى مصطفى موسى.
قال نائب وزير الخارجية حمدي لوزا الذي يشرف على انتخابات المصريين في الخارج يوم الثلاثاء ان أول محطة للاقتراع تفتح بابها لعملية التصويت ستكون في نيوزيلندا في الساعة العاشرة مساء الخميس.
تفتتح سفارة مصر في أستراليا أبوابها للانتخابات الرئاسية
افتتحت السفارة المصرية في كانبيرا ، عاصمة أستراليا ، أبوابها للمغتربين في الساعة 12:00 (بتوقيت القاهرة) يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018 التي ستستمر ثلاثة أيام.
ستفتح القنصليات والسفارات في جميع أنحاء العالم أبوابها رسميا يوم الجمعة الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي في كل بلد. وكانت السفارة المصرية في نيوزيلندا أول من افتتح أمام جمهور الناخبين ، مع فارق 11 ساعة مع القاهرة.
يتوجه المصريون في اليابان وكوريا الجنوبية إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس
بدأت سفارات مصر في اليابان وكوريا الجنوبية في وقت مبكر من يوم الجمعة لاستقبال المصريين الذين يعيشون في طوكيو وسيول الذين يأتون للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018.
قال السفير المصري في اليابان أيمن كامل إن السفارة في العاصمة اليابانية أكملت استعداداتها للإقتراع قبل بضعة أيام مضيفة أن عملية التصويت بدأت في الساعة الثانية صباحا (بتوقيت القاهرة).
من جانبه ، قال السفير المصري في كوريا الجنوبية حازم فهمي إن العملية الانتخابية تسير بسلاسة منذ بدء الاقتراعات في سيول في التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي. وأشار فهمي إلى أن السفارة قد اتصلت خلال الأيام القليلة الماضية مع الجالية المصرية المقيمة في كوريا الجنوبية عبر وسائل الإعلام الاجتماعية لشرح عملية التصويت ومواعيد افتتاح واختتام اللجنة الانتخابية.
اللحظات الأولى من انتخابات 2018 الانتخابية في كانبرا
نشرت صحيفة "يوم 7" المصرية المؤثرة شريط فيديو التقط اللحظات الأولى لانتخابات 2018 الرئاسية في السفارة المصرية في كانبرا ، عاصمة أستراليا. افتتحت السفارة المصرية في كانبيرا ، عاصمة أستراليا ، أبوابها للمغتربين في الساعة 12:00 (بتوقيت القاهرة) يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة لعام

وزارة الهجرة تطلق غرفة عمليات لمراقبة انتخابات 2018 في الخارج
أعلنت وزارة الهجرة وشئون المغتربين المصريين عن إطلاق غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية عام 2018 في الخارج. تم إطلاق غرفة العمليات تحت إشراف وزير الهجرة نبيلة مكرم لضمان عملية انتقاء سهلة للمغتربين المصريين. والغرفة مجهزة بالكامل بالأجهزة المطلوبة للتواصل ومراقبة تحميل العملية الانتخابية ؛ تتواصل مع السفارات المصرية في جميع أنحاء العالم لحل أي عقبة قد تعوق العملية.
فتحت السفارات المصرية في كانبيرا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية أبوابها للمغتربين في الساعة 12 صباحا (بتوقيت القاهرة) يوم الجمعة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة لعام 2018 والتي ستستمر ثلاثة أيام.
الجالية المصرية بالرياض تستعد لانتخابات 2018
نظمت الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية حملات ضخمة ولجان تنظيمية وفرق عمل طوعية للمساعدة في الانتخابات الرئاسية عام 2018 في المملكة السعودية وتشجيع المغتربين المصريين على التوجه إلى السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة للإدلاء بأصواتهم. . كما قام المجتمع المصري بالتحضير لوحدات الرعاية الصحية ، حيث زودت مراكز الاقتراع بالكراسي المتحركة لكبار السن والمعاقين والعصائر والمشروبات وشكلت لجاناً تنظيمية لمساعدة الناخبين. كما أطلق المجتمع حملة إعلامية اجتماعية لتشجيع المغتربين المصريين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم.
المصريون في أفغانستان وباكستان والهند وأوزبكستان التصويت في انتخابات 2018
بدأت سفارات مصر فى افغانستان وباكستان والهند واوزبكستان فى وقت مبكر من يوم الجمعة لاستقبال المغتربين المصريين الذين سيدلون بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة لعام 2018.
بدأ المصريون المغتربون يصطفون في مراكز الاقتراع في بلدان مختلفة مثل أستراليا ونيوزيلندا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها لمدة ثلاثة أيام.
افتتحت القنصليات والسفارات في جميع أنحاء العالم أبوابها رسميا يوم الجمعة الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي في كل بلد.
المصريون يدلون بأصواتهم في الصين وجنوب شرق آسيا في 2018 استطلاعات الرأي
بدأ المصريون المغتربون في التصويت في وقت مبكر من يوم الجمعة في الصين وجنوب شرق آسيا في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2018 المقرر أن تستمر ثلاثة أيام.
أدلى الجالية المصرية في الصين بأصواتهم في السفارة المصرية في بكين والقنصلية العامة لمصر في شنغهاي.
قال سفير مصر في الصين أسامة المجدوب إن السفارة في بكين اتصلت خلال الأيام القليلة الماضية مع الجالية المصرية المقيمة في الصين عبر وسائل الإعلام الاجتماعية لتشجيعهم على ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة في الانتخابات الرئاسية.
وأضاف أن المستشار الثقافي في السفارة تواصل مع الطلاب المصريين الذين يدرسون في بكين والمدن المجاورة لحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;