بوتين على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات والروس يتوجهون الى صناديق الاقتراع

بوتين على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات والروس يتوجهون الى صناديق الاقتراع

صوت الروس في انتخابات رئاسية يوم الأحد من شأنها أن تمنح فلاديمير بوتين انتصارا هائلا ، لكن الشعار الوحيد الممكن للكرملن هو أنه إذا لم تزعج أعداد كبيرة من الناخبين المشاركة لأن النتيجة يمكن التنبؤ بها. وتمنح استطلاعات الرأي بوتين ، الرئيس الحالي ، الدعم بنسبة 70 في المائة تقريبا ، أو ما يقرب من عشرة أضعاف دعم أقرب منافسيه. وسوف يأخذه مصطلح آخر إلى ما يقرب من ربع قرن في السلطة - طول العمر بين قادة الكرملين في المرتبة الثانية بعد الديكتاتور السوفياتي جوزيف ستالين.
وقال معارضو بوتين إن المسؤولين يحاولون تضخيم الإقبال. ويؤيد العديد من الناخبين بوتين ، وهو جاسوس سابق في الـ كيه جي بي ، يبلغ من العمر 65 عاما ، ويدافع عن مصالح روسيا في العالم الخارجي المعادي ، رغم أن التكلفة هي مواجهة مع الغرب. ولم يؤثر خلاف مع بريطانيا بشأن مزاعم بأن الكرملين يستخدم سمًا عصبًا لتسمم عميل مزدوج روسي في بلدة إنجليزية نائمة تنكرها موسكو ـ لم يؤثر على مكانته.
غالبية الناخبين لا يرون بديلا قابلا للتطبيق لبوتين: لديه هيمنة كلية على المشهد السياسي والتلفزيون الذي تديره الدولة ، حيث يحصل معظم الناس على أخبارهم ، يعطي تغطية بذيئة لبوتين وبث أوقات قليلة لمنافسيه. وجاءت غالينا زوكوفا ، وهي متقاعدة ، إلى مركز الاقتراع رقم 1512 في زيلينودولسك ، على بعد حوالي 800 كيلومتر (500 ميل) شرق موسكو ، مع زوجها ألكسي. وصلوا بعد فتح الأبواب مباشرة. وقال أليكسي "لقد صوتنا لصالح بوتين. الأمور على ما يرام بالنسبة لنا". وقالت غالينا "وليس هناك شخص آخر يمكن أن يصوت لصالحه".
بدأ يوم التصويت في جميع أنحاء روسيا 11 منطقة زمنية في الساعة 2000 بتوقيت جرينتش يوم السبت على الطرف الشرقي لروسيا في مدينة بتروبافلوفسك كامتشاتسكي على ساحل المحيط الهادي. وهناك ، تم تسليم الناخبين الأعلام البلاستيكية الصغيرة مع شعار: "أنا أحب Kamchatka. نحن الأوائل". وسينطلق الاقتراع حتى تغلق صناديق الاقتراع في أقصى غرب روسيا وهي منطقة كالينينجراد على بحر البلطيق في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش يوم الاحد.
وقد أعطى استطلاع للرأي أجرته مؤسسة VTsIOM التي تديرها الدولة في 9 آذار / مارس بوتين ، الذي تم انتخابه لأول مرة رئيساً في عام 2000 ، نسبة تأييد بلغت 69 في المائة. وأقرب منافس له هو بافل جرودينين ، مرشح الحزب الشيوعي ، يبلغ 7 في المائة فقط. ويحظر علي الكسيدين السياسي الأول الذي يحارب قبضة الكرملين على السلطة منذ أعوام وهو الكسي نافالني من السباق بسبب إدانته بالفساد. وإنه يدعو لمقاطعة الانتخابات ، قائلا إنها مهزلة غير ديموقراطية ، وينشر المؤيدين لجمع الأدلة عن أي شخص يزور صناديق الاقتراع لتضخيم الإقبال ودعم بوتين. ويقول الكرملين ومسؤولو الانتخابات إن أي تزوير سيختم.
وقال بوتين في كلمة ألقاها في التلفزيون الوطني يوم الجمعة ان الناخبين يمسكون بمصير البلاد في أيديهم ويحثونهم على التصويت. وإن انخفاض نسبة الإقبال سيقلل من سلطة بوتين في ولايته المقبلة ، والتي يجب أن تكون بموجب الدستور هي الأخيرة له.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;