أول دفعة من الحافلات ذات الطابقين تعمل في شوارع القاهرة

أول دفعة من الحافلات ذات الطابقين تعمل في شوارع القاهرة

بدأت الدفعة الأولى من الحافلات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليًا العمل يوم السبت في شوارع القاهرة في محاولة من هيئة النقل العام لتطوير وسائل النقل العام وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
تتضمن الدفعة الأولى 12 حافلة تعمل في خطي نقل عبر العاصمة المكتظة بالسكان. وتبلغ تكلفة تذاكر الحافلات الجديدة المكونة من 71 مقعد 5 جنيهات. ويتم تصنيع الحافلات الجديدة من قبل شركة Kastour المصرية ويتم تنفيذ جميع مراحل تصنيع الحافلات ذات الطابقين في مصر مع المكونات المحلية التي تمثل 65 في المئة ، وهي قيمة مضافة كبيرة للصناعة الوطنية بشكل عام والنقل الصناعة على وجه الخصوص.
صرح محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد بأن تشغيل هذه الحافلات في شوارع القاهرة يعتبر بداية لقفزة الزراعة التي تشهدها هيئة النقل العام لأول مرة في تاريخها وأن تكلفة الدفعة الأولى تقدر بمبلغ 28 مليون. وقال عبد الحميد سنشرف على كل شيء عن الخدمة ، واتصال واي فاي ، وتكييف الهواء ، وما إلى ذلك". وأخذ عبد الحميد واحدة من الحافلات الجديدة من ميدان عابدين إلى ميدان التحرير لمتابعة مواصفات وتشغيل الحافلة والعودة مرة أخرى.
وقالت الشركة في بيان إن الحافلات الجديدة هي جزء من خطة الشركة البالغة مليار جنيه لإدخال 180 حافلة وحافلة صغيرة تعمل على طول 18 خطًا عبر القاهرة في مرحلتها الأولى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;