انطلاق الألعاب الأولمبية الخاصة التاسعة في حفل مبهر

انطلاق الألعاب الأولمبية الخاصة التاسعة في حفل مبهر

أقام أكثر من 1000 رياضي من 32 دولة أعلامهم الوطنية عندما دخلوا حفل افتتاح الألعاب الإقليمية التاسعة الخاصة بالألعاب الأولمبية الخاصة بالشرق الأوسط / شمال أفريقيا في استعراض مذهل يوم السبت.
تقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في طليعة الوفد المصري الذي يضم 78 رياضيا و 37 رياضيا و 40 مدربا. وكان العرض كله بقيادة السفير العالمي للأولمبياد الخاص والممثل المصري الشهير حسين فهمي.
بعد العرض المليء بالألوان وفي وسط الهتافات والتصفيق للحضور ، رحب تيموثي شرايفر رئيس اللجنة الدولية للأولمبياد الخاص بالحضور و "أفضل الرياضيين في العالم" في خطاب ملهم. "عندما أنظر إلى هذا الحشد ، أرى أناساً من الانفتاح ، وأشخاص يغفرون ، وأشخاص يتمتعون بالقوة ، وأشخاصاً من الرحمة والمهارة. لا أرى أشخاصًا ذوي إعاقات. أنا أرى الناس من العزم ، "قال شرايفر.
"الرياضيون ، هذا هو وقتك لإثبات أنه يمكنك الذهاب إلى الذهب ، بحيث يمكنك قيادة ثورة التضمين. بالنسبة لبقيتنا ، لا يوجد خيار. والسؤال الوحيد هو ما هو الدور الذي ستلعبه وكيف ستنضم ومتى ستصبح جزءا من ثورة التضمين هذه.
بدأ السيد أيمن عبد الوهاب ، الرئيس والمدير الإداري للأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، خطابه بطلب من جميع الحضور الوقوف في تحية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبو ظبي.
"وجودكم يعني الكثير بالنسبة لجميع الرياضيين وعائلاتهم وكلنا في المنطقة ، ويدعم بشكل كبير رؤيتنا لعالم متغير ، عالم من القبول المشترك ، والشمول والاحتفال البهيج بالقدرات البشرية". قال لجميع الحاضرين ، من العائلات للمتطوعين والرياضيين. واختتم عبد الوهاب قائلاً: "نأمل أن تنبثق رؤيتنا للقبول من أبو ظبي وأن تتجذر في جميع دول العالم".
سعادة وأكدت شمة المزروعي ، وزيرة الدولة لشئون الشباب ورئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي ، كيف أن الدخول في عملية الإعداد للألعاب أبرز أوجه التشابه بين الرؤية ورسالة حركة الأولمبياد الخاصة ومبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة.
تحمل "الأولمبياد الخاص" شعلة رسالة إلهية لا تعمل فقط على تمكين الرياضيين ذوي الإعاقات الذهنية من اللعب ، ولكنها تمكن شخصية الرياضي والنظام البيئي بأكمله ... لتصبح كل ما يمكن أن يكون. وهذه هي بالضبط المبادئ التأسيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، "قالت.
في أعقاب الخطابات الملهمة ، أضاء الرياضيون الأولمبيون الخاصون "شعلة الأمل" ، مما يشير إلى بدء الألعاب الإقليمية التي ستنطلق يوم الأحد في 16 رياضة مختلفة.
وستقام الألعاب في ثمانية أماكن مختلفة ، بما في ذلك أدنيك ، ومدينة زايد الرياضية ، وحلبة مرسى ياس ، ونيويورك ، ونادي الضباط ، ومبادلة IPC ، ونادي الجزيرة الرياضي ونادي الفرسان.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;