رسائل خفية من كلمات الأغانى

رسائل خفية من كلمات الأغانى

كنت أعرف على المستوى الشخصى إحدى السيدات منذ صغرها تغنى مقطع واحد من أغنية تقول " أنا عايزة أتجوز ميكانيكى " تنام تصحى تغنى هذه الأغنية .. وبالفعل خطبت وتزوجت ميكانيكى !!
من أشهر مونولوجات إسماعيل ياسين أغنية الفقر جميل التى أذيعت عام 1956 فى فيلم صاحبة العصمة وفيها فقرة دعاء بقوله يارب أفقرنى كمان وكمان يؤمن الكورال على كلامة أمين !! وإستمر فى ترديد هذه الأغنية قبل وفاتة فى الكازينوهات حتى مات فقيرآ بالفعل لا يجد ثمن العلاج !!
عبد الحليم حافظ توفي عن عمر يناهز الـ 48 عاما آخر أغنياته "قارئة الفنجان" فيسأل البصارة قارئة الفنجان عن مصيره فتقول له «طريقك مسدود مسدود مسدود» وكان تحذير من أعضاء الفرقة له بعدم غناءها لأنها تحمل التشائم فى كلماتها ولكنة أصر وكانت بالفعل هى الخاتمة .
آخر أعمال المطربة التونسية ذكرى أغنية «بحلم بلقاك» وأصرت على تغيير كلماتها من "بهواك أنا وبدوب أنا" .. إلى.. "بهواك أنا وبموت أنا " وذكرت كلمة الموت مرارا خلال الأغنية ، وشاءت الأقدار ان تودعنا ذكرى إلى نهاية أبدية على يد حبيبها وزوجها رجل الأعمال .
جذب مشارى العرادة بنشيدة عن فراش الموت طاقة الموت لنفسة فمات عن عمر يناهز 35 سنة فى حادث مرورى وكانت الأغنية التى يقوم بغنائها بإستمرار وأشهر أغنية له فراشى الموت .
هناك رسائل تحملها طاقة الكلمات فى الأغانى وعند تكرارها تؤكد على جذب كلمات الأغنية سواء للشخص أو للمجتمع ، ليس تأثير الأغنية على صياغة ذوق المجتمع فقط .. ولكن تعمل الكلمات على قانون جذب جيد أو سىء للناس والأشخاص والمجتمع ..
نشيد الدول الذى يحمل معنى التقدم والإزدهار يؤثر على المجتمع كلة ، والعكس النشيد الذى يحمل العيش فى الماضى وموت وشهداء وصراع تجد الدولة فى نفس الحال .. وأختم بكلمات النشيد الوطنى الصينى الذى يفوح منة كلمات المستقبل المشرق .. ومن المتوقع أن الصين سوف تقود العالم فى الفترة القادمة .. كلمات النشيد الوطني الصيني..
انهضوا، يا من ترفضون العبودية .. بلحمنا ودمنا نبنى سورنا الجديد
تمر شعوب الصين بادق مراحلها.. علينا جميعا ان نصرخ بتحدي
انهضوا، انهضوا، انهضوا
ملايين القلوب وفكر واحد .. تحدوا نيران العدو .. سيروا الى الامام
الى الامام، الى الامام، الى الامام

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;