مايا مرسي ترحب بالإنجازات التي تحققت في مجال المرأة في عهد السيسي

مايا مرسي ترحب  بالإنجازات التي تحققت في مجال المرأة في عهد السيسي

رحبت الرئيسة ماشية مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بالإنجازات التي تحققت في مجال المرأة خلال ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.خلال  حديثها بمناسبة عيد الأم ، زعم مرسي أن الجيش يمثل خط الدفاع الأول في مصر ، في حين أن الشرطة هي الثانية ، والنسوة هي الثالثة. ولا تزال الحكومة المصرية تمضي قدماً بمزيد من مشاريع التنمية وتنفيذ إصلاحات جذرية في مجال التنمية ، في الوقت الذي تبحث فيه بعض البلدان إعادة الإعمار".
وقالت مايا مرسي "هناك إرادة سياسية كبيرة للوقوف في صالح المرأة" ، مضيفا أن هناك تعاون مستمر مع المجلس الوطني للمرأة ومؤسسات الدولة في هذا الصدد. ولقد كسرنا السقف الزجاجي من خلال تعيين أول امرأة على الإطلاق كمستشارة للأمن القومي ، ومحافظ ونائب محافظ البنك المركزي" ، مشددة أيضًا على  أن المرأة تتمتع حاليًا بأعلى تمثيل برلماني ، مضيفة "نحن نتطلع إلى أن يكون 30 في المائة من البرلمان ، والحكومة والمؤسسات القضائية المخصصة للنساء.
وقالت مرسي إن مصر تحتل المرتبة 88 من بين أفضل الدول في العالم لحقوق المرأة من خلال القضاء على الزواج المبك ر وزيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة وتولي المزيد من النساء لشغل مناصب عليا.واختتم مرسي حديثه قائلاً: "انتهى تاريخ المرأة المصرية ، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه".
وفي سياق متصل ، أكد الرئيس سيسي أن الحكومة وضعت استراتيجية شاملة لتمكين النساء في جميع مناحي الحياة ، معتبرين أن هذا المفهوم يأتي في صميم الرؤية المصرية الطموحة لعام 2030. وتم منح البرلمانيات 25 مقعدا في البرلمان ، وتشكل الوزيرات 20 في المائة من الحكومة ، بحسب السيسي ، متوقعين زيادة هذه الحصص في الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن الحكومة عملت منذ فترة طويلة على تعزيز برامج الحماية الاجتماعية للأسر المصرية وتمكين المرأة.
كرمت الرئيسة السيسي النساء المثاليات في جميع أنحاء البلاد خلال الاحتفال بعيد الأم ، الذي شهد حضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين الكبار في الدولة. ومن بين النساء اللاتي تم تكريمهن ، كانت هناك نساء بارزات مختلفات يقمن بأدوار ومناصب شرفية في مختلف المجالات ، وكذلك النساء ذوات الإعاقة. ويتم الاحتفال بيوم الأم في مصر في 21 مارس من كل عام ، كما هو الحال في معظم أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;