ضربات جوية في الغوطة على الرغم من جهود وقف إطلاق النار

ضربات جوية في الغوطة على الرغم من جهود وقف إطلاق النار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات الجوية أصابت الجيب الذي يسيطر عليه المتمردون في منطقة الغوطة شرق سوريا يوم الجمعة رغم وقف إطلاق النار الذي قالت الجماعة المتمردة التي تسيطر على المنطقة إنه سيبدأ سريانه في منتصف الليل. وضربت الغارات الجوية كل من عين ترما وزملكا صباح الجمعة وتوغلت القوات الموالية للحكومة في جزء كبير من مدينة الحزّة بعد انتهاء المهلة التي حددها منتصف الليل ، بحسب ما أفاد به المرصد المقيم في بريطانيا ، وهو منظمة لمراقبة الحرب. وقال متحدث باسم جماعة فصيل الرحمن يوم الخميس ان اتفاق وقف اطلاق النار تم الاتفاق عليه من حيث المبدأ.
كان هجوم الجيش على الغوطة الشرقية ، آخر معقل للمتمردين الرئيسيين بالقرب من العاصمة ، أحد أكثر الهجمات في حرب سوريا التي مضى عليها سبع سنوات. واستخدمت الحكومة السورية وحلفاؤها الروس التكتيكات التي أثبتت نجاحها في أماكن أخرى من سوريا منذ انضمام موسكو إلى الحرب في عام 2015: حصارها لمنطقة ، وقصفها ، وشن هجوم بري ، وأخيراً توفير ممر آمن للمتمردين الذين يوافقون على المغادرة. عائلاتهم. ولا يزال متمردو الغوطة الشرقيون يحتفظون ببلدة دوما فقط ، تحت سيطرة جيش الإسلام ، وجيب آخر يشمل عين ترما وأربين وزملكا ، تحت سيطرة فليح الرحمن.
وفي يوم الخميس ، انسحب مقاتلو حركة أحرار الشام من المنطقة الثالثة التي احتلها المتمردون في الغوطة الشرقية ، بلدة حرستا. تم وضعهم على الحافلات الحكومية ودفعهم إلى منطقة تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا. ومن المتوقع أن تغادر مجموعة ثانية من المقاتلين حرستا يوم الجمعة.
وقال المرصد ان ضربات جوية ضربت ايضا بلدة دوما التي يسيطر عليها جيش الاسلام يوم الجمعة واندلعت اشتباكات على الارض بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;