مصر تصدر تأشيرات السياحة الطبية الميسرة قريبا

مصر تصدر تأشيرات السياحة الطبية الميسرة قريبا

قال مصدر رسمي إن وزيري الشؤون الخارجية والطيران يعملان على إنشاء آلية لإصدار تأشيرات السياحة العلاجية للمرضى الأجانب لأول مرة في البلاد.
وقال أيمن عبد العزيز ، الأمين العام للجنة الفنية المنشأة حديثا للسياحة الطبية ، تحت إشراف مجلس الوزراء ، إن 20 مستشفى ستكون جاهزة في أبريل لاستقبال المرضى من الخارج. وأضاف عبد العزيز أنه سيتم إصدار دليل للمواقع التي تقدم خدمات السياحة العلاجية. وأوضح عبد العزيز أن برنامج السياحة العلاجية سيوفر جراحة القلب والعظام والعين والعمليات الجراحية الأخرى في المرحلة الأولى في 15 دولة عربية وإفريقية.
جهود مصرية سابقة
منذ إطلاق البرنامج الوطني لمكافحة فيروس HCV في عام 2014 ، تمت معالجة 1.4 مليون مواطن مصاب بفيروس التهاب الكبد C (HCV) ، وسيتم الشفاء الكامل من 1.5 مليون آخرين خلال عام 2018. وبحلول عام 2022 ، ستكون مصر خالية من فيروس (سي) ، وأعلن يحيى الشاذلي ، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس التهاب الكبد الوبائي (HCV) ، في عام 2017.
في فبراير 2017 ، أطلقت مصر مبادرة السياحة العلاجية  تقدم المبادرة العلاج للمرضى المصابين بفيروس HCV من جميع أنحاء العالم ، مع برنامج علاج فعال ومتطور بتكلفة أقل. أطلق لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي حملة  وشجعها من خلال زيارة في فبراير.
العلاج الطبيعي في مصر
تشكل الينابيع المعدنية العديدة في مصر جاذبية سياحية علاجية. يعرف الربيع في وادي عسل (وادي العسل) في رأس سدر بين السكان المحليين لعلاج التهاب المفاصل وتطهير الجلد.
حمام موسى ، يقع على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات شمال مدينة الطور ، ويضم خمسة ينابيع تصب في بركة مغطاة بقبة كبيرة. ويمتلئ المجمع باستمرار بمياه الكبريتيك الطبيعية والمتجددة التي تقيس 38 درجة مئوية ، ويعتقد أنه يساعد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل وأمراض العظام والجلد ، بالإضافة إلى شفاء الجروح.
الحمام فرع (حمام فرعون) ، وتقع على الطريق الدولي إلى شرم الشيخ ، هو تجمع طبيعي من المياه ينبع من الكهوف داخل الجبل ويتدفق في خليج السويس. يحتوي الماء في الحمام على نسبة عالية من الكبريت.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;