الفصائل الليبية اتفقت على إجراء محادثات الوحدة في القاهرة

الفصائل الليبية اتفقت على إجراء محادثات الوحدة في القاهرة

أعلنت الفصائل العسكرية الليبية يوم الخميس أن الجولة السادسة من المفاوضات حول توحيد المؤسسة العسكرية الليبية ستستمر في القاهرة. وفي بيان صحفي صدر في ختام اجتماع يوم الجمعة ، اتفقت الفصائل الليبية المنعقد في القاهرة على استمرار محادثاتهما بهدف استكمال إنشاء اللجان الفنية الأربع التي وافقت الفصائل الليبية على تشكيلها خلال الجولات السابقة من المحادثات. خطوة أولية نحو توطيد المؤسسة العسكرية الليبية.
واختتم الاجتماع بتأكيده مجددًا حرص المشارك على المضي قدمًا في توحيد الجيش الليبي الذي تتمثل أولويته في الحفاظ على الأمن والسلام الوطني الليبي والحفاظ عليهما والوقوف بحزم ضد التدخلات الأجنبية. وشددوا على أهمية المحادثات الجارية ، التي تجري تحت الرعاية المصرية ، في ضمان إبقاء الجيش الليبي بعيدًا عن أي استقطاب حتى يتمكن من القيام بدوره في حماية الأراضي الليبية بالإضافة إلى الوضع السياسي إلى الأمام. وقد استضافت مصر بالفعل عدة اجتماعات لإحضار جميع الفصائل المختلفة الليبية إلى طاولة المفاوضات من أجل إنشاء جيش وطني ليبي بقيادة خليفة حفتر.
منذ عام 2011 ، شهدت ليبيا تصاعداً سياسياً مدمراً وشديداً ، تفاقم مع ظهور تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي الذي أودى بحياة مئات المدنيين الأبرياء. كانت عملياتهم في سرت ذات خطورة خاصة عندما تم أخذ المدينة وتحويلها إلى معقل للمجموعة الإرهابية. أصبح الوضع داخل ليبيا معقدًا ، وشعر بعض السياسيين والخبراء أنه لا توجد وسائل سياسية لإعادة توحيد البلاد. الآن ، ومع مساعدة الدول العربية ودعمها ، يبدو أن ليبيا تسير على الطريق الصحيح لتحقيق الحقوق السياسية والمدنية الكاملة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;