الشرطة الليبية تتمكن من ضبط الجناة في محاولة اغتيال قائد الجيش

الشرطة الليبية تتمكن من ضبط الجناة في محاولة اغتيال قائد الجيش

كشفت وزارة الداخلية الليبية عن اعتقال المشتبه بهم في محاولة اغتيال فاشلة ضد رئيس أركان الجيش عبد الرازق الناظورى ، حسبما جاء في بيان رسمي يوم الأربعاء. وزرع المهاجمون عبوة ناسفة بدائية الصنع تم تفجيرها أثناء مرور قافلة ناثوري في المدخل الشرقي لبنغازي.
وفقا للتقارير العسكرية ، أدى الانفجار إلى مقتل شخص واحد وإصابة شخصين على الأقل. وكان الناظورى يسافر من بنغازي إلى قاعدته في المرج ، وهي بلدة صغيرة شرق البلاد ، عندما اصطدمت به القافلة بحوالي 20 كيلومتراً خارج بنغازي.
وأضافت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن معلومات حول المشتبه بهم في وقت لاحق بمجرد الانتهاء من التحقيقات. بمجرد وقوع الانفجار ، أرسلت الوزارة أفراد وفرق أمنية لتأمين المشهد واحتواء الموقف. كما حذرت الوزارة من وضع سلامة المواطنين في خطر ، كما دعت المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي تحركات مشبوهة من شأنها تعريض سلامة البلاد للخطر.
ومن الجدير بالذكر أن الناظورى قد اتهم قطر بالتآمر لاغتيال رئيس الأركان العام الجنرال عبد الفتاح يونس في عام 2011. وعندما عارض يونس وجود رئيس أركان قطري في قطر ودعمًا قطريًا لقادة الإخوان المسلمين ، قررت قطر اغتيال يونس ، كشف عن ذلك الناظورى في مقابلة تلفزيونية مع قناة سكاي نيوز اليوم الثلاثاء. و الناظورى هو رئيس هيئة أركان القوات التي يديرها قائد المشاة في الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;