شرم الشيخ تشهد فعاليات ملتقي المرأة الأول بمشاركة ” ناجى وعكاشة ”

شرم الشيخ تشهد فعاليات ملتقي المرأة الأول بمشاركة ” ناجى وعكاشة ”
علي مدار ثلاثة ايام من 20 - 23 أبريل 2018 تم ختام فعاليات الملتقي الأول للمرأة في مصر و الوطن العربي تحت عنوان المرأة أصل الوطن بمدينة السحر و الجمال - شرم الشيخ والذي نظمته الأكاديمية العربية للتنمية المستدامة بحضور الدكتور مروان هاشم نائب رئيس الاتحاد العربي للمدربين وهيئات التدريب واللواء محمد حاتم واللواء محمد التهامي ونخبة من ممثلي الجامعات وممثلي منظمات المجتمع المدني لدعم المرأة و نخبة من رجال الأعمال.
وأوضح الدكتور إيهاب ناجي رئيس المؤتمر أن هناك اسهامات لجهود المرأة عبر سنوات طويلة في صناعة المستقبل في كل البلدان، وللمرأة دور كبير وفعال في المجتمعات و لها ايضا جهود متواصلة عبر سنوات عديدة من خلال ادوارها في صناعة الماضي والحاضر وبناء المستقبل، ونستعرض من خلال المؤتمر العديد من الجلسات التي تدعم دور المرأة في بيتها كمربية وانخراطها في الحياة المجتمعية ونجاحها في ان تتولي العديد من المناصب القيادية.
وأعربت الدكتورة منى عكاشة أمين عام المؤتمر عن امتنانها لإقامة مثل هذا المؤتمر ودعم دور المرأة ومشاركتها الفعالة في المواقع المؤثرة، فهي المربية الصالحة في بيتها والمديرة المتميزة في موقعها الوظيفي وهي صانعة الأجيال التي أثرت في التاريخ العربي والعالمي. ومما لاشك فيه أن هناك ادوار لقدراتها وتمكينها من جانب ، والنهوض والتطور الإقتصادي والتنموي المستدام من جانب آخر . حيث أكدت أغلب التوصيات التي قدمت في المؤتمرات العالمية الخاصة بالمرأة أنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة بأي دولة دون مشاركة إيجابية وفعالة من المرأة في البناء الإقتصادي والسياسي والإجتماعي بها . ويجب ألا نغفل أو نتناسى دور المرأة العربية في توجيه بوصلة الحاضر ورسم المستقبل لبلداننا، ومن هنا جاء الملتقى " المرأة أصل الوطن" لإلقاء الضوء على مسيرة المرأة نحو المستقبل المشرق والمشّرف لوطننا العربي الكبير لتحقيق التنمية المستدامة.
ومن ضمن جلسات المؤتمر، التحدي للتقاليد المجتمعية التي تواجه المرأة وتحقيق طموحاتها، وتطور المهارات والمشغولات التراثية للمرأة العربية، دور المرأة في بناء أسرة خالية من الأمراض النفسية، سبل النهوض التعليمي والاجتماعي للمرأة، تمكين المرأة اقتصاديا خلال خطط التنمية المستدامة وصاحب المؤتمر معرض الأشغال والأعمال اليدوية للمرأة والتي لاقت ترحيب كل حضور الملتقي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;